آخر تحديث: 21 / 10 / 2019م - 4:30 م  بتوقيت مكة المكرمة

أكشاك جديدة تبعث الحياة في الواجهة البحرية للمنطقة

جهينة الإخبارية مريم آل عبد العال - القطيف

دعا أمين سابق بالمجلس البلدي في القطيف إلى إطلاق مشروع استثماري لتأجير الدراجات الهوائية على روّاد الواجهات البحرية في المنطقة وفق نظام الساعة.

وحث الأستاذ عبدالله آل شهاب أمانة المنطقة الشرقية على دراسة المشروع وطرحه للإستثمار على الواجهات البحرية بالدمام والخبر والقطيف ومختلف مدن المنطقة.

آل شهاب الذي تبوأ في وقت سابق منصب أمين المجلس البلدي بمحافظة القطيف في دورته الأولى، قدم مقترحه مكتوباً لأمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير.

وأكد فيه أن هذا المقترح يتماشى مع محاور رؤية 2030 للمملكة وبرنامج جودة الحياة لجهة تقليل مشاكل السمنة في البلاد.

المقترح الذي طرحه شهاب أيضاً عبر صفحته على موقع ”فيسبوك“ ولقي تأييداً من متابعيه، أرفقه بصور للدراجات الهوائية التقطها أثناء زيارته لإحدى الوجهات السياحية خارج المملكة.

وضمّنه بمواقع مقترحة للأكشاك في محافظة القطيف، على كورنيش القطيف الجنوبي وآخر في الشمالي وثالث في كورنيش المشاري ورابع في كورنيش الغدير.

وعلّل شهاب أهمية المقترح بأن رياضة الدراجات أو كما يحلو للبعض تسميتها ب ”السياكل“ رياضة رائجة ومفيدة جدا وآخذة في الانتشار خلال السنوات الأخيرة.

وقال إن ذلك يأتي تشجيعا لهواة الدراجات الهوائية ومحبيها وبخاصة من يمارسون رياضة المشي على الواجهات البحرية صباحا ومساء. مضيفا بأن المشروع صديق للبيئة وأفضل من مشاريع المطاعم والبوفيهات المكررة.

وأكد أن لقيادة الدراجات الهوائية شعبية كبيرة خاصة بين شريحة الكبار والمتقاعدين الراغبين في تحسين مستوى صحتهم وتخفيض أوزانهم على وهو نشاط منتشر في معظم دول العالم.

يشار إلى أن تأجير الدراجات الهوائية منتشر على نطاق واسع في الدول المتقدمة سواء للترفيه أو لأداء المشاوير القصيرة في الأماكن المزدحمة.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 6
1
عبدالله
[ القطيف ]: 7 / 10 / 2019م - 11:41 ص
المنطقة محتاجة الى اكثر من الاكشاك.. إذ القطيف ليس فيها اي منتزه أو حديقة كبيرة والكرنيش عمل لراحة زوارة وليس ازعاجهم بالدراجات وغيرها
2
العفو عند المقدرة
7 / 10 / 2019م - 12:20 م
مقترح جدا جميل وراق وذو اثر على صحة الفرد ، بارك الله فيك اباحسن
3
حسين أحمد آل يوسف
[ القطيف ]: 7 / 10 / 2019م - 9:28 م
اقتراح ممتاز بذات في هذا الوقت التي تسعى فيه وزارة الصحة إلى هذه البرامج وتحث عليها
4
عبد الله محمد
[ القطيف ]: 8 / 10 / 2019م - 12:46 م
الناس تبغى تفتك من الدراجات النارية حتى تتمشى على الكورنيش بهدوء و راحة، و انت تقترح يزعجونهم زيادة بالسياكل؟ ثانياً يا جماعة خلوا طموحاتكم كبيرة و اقترحوا مشروعات كبيرة تليق بالقطيف، مو أكشاك و بوفيهات، القطيف تستأهل أكثر واجد.
5
مواطنة
[ القطيف ]: 9 / 10 / 2019م - 1:25 ص
الدراجات الهوائيةتضايق المشاة
لذلك يجب تخطيط مسارين واحد للمشاة ومسار آخر لركاب الدراجات الهوائية
وبعدها افتتاح محلات لتأجير الدراجات الهوائية
6
ام قصي
[ القطيف ]: 9 / 10 / 2019م - 10:14 ص
الكورنيش هو المكان التي تلجأ له العوائل للراحه والاستمتاع بالبحر وتغيير الجو للاطفال بالعابهم الصغيره وايضاً للمشاة فكيف تريده مكان للدرجات اين السلامه للهده الاطفال والمشاة
اعتقد ان يتم افتتاح مكان خاص للهذه الدرجات