آخر تحديث: 14 / 11 / 2019م - 11:36 م  بتوقيت مكة المكرمة

مختبر ”مركزي القطيف“ يحقق المركز الاول في اختبارات ”الكفاءة“

جهينة الإخبارية جواد المعراج - القطيف

حقق مختبر القطيف المركزي المركز الاول على مستوى المملكة في برنامج اختبارات الكفاءة ”Proficiency Testing“ - برنامج ”Hb Electrophoresis“، وذلك لقسم أمراض الدم والمدرج على أجهزة ”فارينت“.

كما حقق المختبر المركز الاول في برنامج اختبارات الكفاءة ”Proficiency Testing“ - برنامج ”Coagulation“، وذلك لقسم أمراض الدم والمدرج على أجهزة ”ستاجو“.

وقدم مدير عام الادارة العامة للمختبرات وبنوك الدم علي الشريف تهنئة الفريق الطبي بمختبر مستشفى القطيف المركزي وذلك على مستوى المختبرات المشاركة في البرنامج للعام الجاري.

من جانبه أكد الرئيس العام التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز الغامدي أن ما يتحقق في مستشفى القطيف المركزي من إنجازات مفخرة وثمرة تكاتف وتعاون، وقد أصبح المستشفى من أكثر المنشآت نمواً وتطوراً في تقديم الخدمات الصحية المتميزة بالمنطقة.

يذكر ان المختبر الآلي الحديث للمستشفى يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية، حيث سيساهم في زيادة الكفاءة والطاقة الاستيعابية للفحوصات بنسبة 1000% بمعدل 1000 عينة في الساعة بدلاً من 100 عينة، وتصل طاقة استقبال العينات أكثر من 24 ألف عينة في اليوم.

كما ان المختبر يساهم في إضافة خدمات مخبرية وفحوص تخصصية جديدة، وهو ما يعد نقلة نوعية في الخدمات المخبرية في المنطقة الشرقية، وتقديم الخدمات التشخيصية والمساعدة للعملية العلاجية للمستفيدين من تقديم الرعاية الصحية في منشآت التجمع.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
سلوئ
[ القطيف ]: 10 / 11 / 2019م - 12:17 ص
ماشاء الله بتوفيق نشاء الله