آخر تحديث: 5 / 12 / 2019م - 9:12 م  بتوقيت مكة المكرمة

266 مليون ريال لمشاريع المياه بالقطيف..

جهينة الإخبارية محمد العبدالله - القطيف

أكد رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية م. حمدي الشراري، أن محافظة القطيف تشهد سلسلة من المشاريع الجاري تنفيذها في مجال المياه والصرف الصحي، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية بلغت 266 مليون ريال، وتبلغ نسبة إنجازها نسبا متقدمة، ووصل بعضها لمراحله الأخيرة.

جاء ذلك خلال تفقده، أمس، أعمال الشركة بمحافظة القطيف ومؤشرات الأداء التشغيلية الخاصة بفرع الإدارة وسير عمل المشاريع الجاري تنفيذها؛ والإجراءات المتخذه في تحسين مستوى تقديم الخدمات المقدمة للعملاء.

بحضور مدير عام التشغيل والصيانة المهندس مرزوق العنزي ومدير عام خدمات العملاء محمد القحطاني ومدير عام المشاريع بالنيابة المهندس صالح العودة ومدير إدارة التحول المهندس علاء الفيصل.

وأطلع رئيس القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية من المهندس سامي العبود مدير فرع خدمات المياه بمحافظة القطيف على الأعمال التشغيلية لمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالقطيف ومحطات المعالجة الميكانيكية بسنابس والجارودية، ومحطات ضخ المياه الرئيسية بتاروت والجارودية والتي تعد منظومة متكاملة لضخ ما يقارب الربع مليون متر مكعب يومياً من المياه لمحافظة القطيف وكافة القرى والمناطق التابعة لها.

وجه الفرق الفنية العاملة برفع الجودة التشغيلية لعدد من المحاور التنظيمية في أداء المنظومة لرفع مستوى تغطية المحافظة بالمياه المحلاة من خلال سرعة إنجاز المشاريع بالجودة المنشودة وربطها بمنظومة الشبكات المائية والبيئية ورفع الضرر عن الأحياء التي لم يتم ربطها بالشبكات البيئية.

وبين المهندس الشراري أن محافظة القطيف تحظى بعدد من المشاريع المائية الجاري تنفيذها والتي تقارب قيمتها مجتمعة «74» مليون ريال تشمل مشاريع انشاء وإستبدال شبكات للمياه وإستبدال عدد من المحابس وإنشاء خزانات بمحطة مياه الجارودية.

وقال تحظى الخدمات البيئية «الصرف الصحي» بتنفيذ عدة مشاريع حيوية بقيمة «192» مليون ريال تشمل مشروع توسعة محطة المعالجة الثنائية وإنشاء محطة المعالجة الثلاثية بصفوى، ومشروع شبكات صرف صحي بمناطق متفرقة، إضافة إلى مشروع استكمال خط طرد درة الخضر إلى محطة سنابس الرئيسية ومشروع انشاء محطة النابية ومشروع الصرف الصحي لحي المروج والجامعيين.

وأوضح أن بعض هذه المشاريع شارف على الإنتهاء والآخر تم البدء بها مؤخراً، مضيفاً أن هناك عدة مشاريع تم طرحها ولم يتبقى لها سوى الإجراءات المالية التي سيتسنى عقبها إجراء الترسية لهذه المشاريع.

كما أجتمع المهندس الشراري بمحافظ القطيف خالد الصفيان والذي أستعرض خلال لقاءه معه أعمال الشركة بالمحافظة والمشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة والخطط المستقبلية التي يتم العمل عليها لمواكبة التوسع العمراني والسكاني بالمحافظة.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
فتحي ال شيف
2 / 12 / 2019م - 8:12 م
جهود جباره يشكرون عليها
فياريت ينظرون لحال حي الامزون سابقاً / المناخ الجديد بتاروت لا ماء ولا مجاري ولا حتى هو تحت منظور مشاريع في المستقبل لمياه والجاري
مع العلم ان المخطط تم بناء غالبية اراضيه ومسكون
وقد كتب اهالي المنطقه عدة خطابات موجهه لكن دون جدوى

نداء من هذا المنبر اوجهه للمسؤولين في المياه والمجاري النظر في حال سكان منطقة المناخ الجديد ( الامزون سابقاً )
اعلم واقدر جهودكم المباركة واشكركم فقط التفاته لاحد المسؤلين ويزور الحي لاطلاع على الحقيقة
2
قطيفي ج
[ القطيف ]: 2 / 12 / 2019م - 9:05 م
ماشاءالله
الدولة لم تقصر في خدمة الشعب
ولكن لماذا المياه في بعض قرى القطيف مالحة
3
عبدالعزيز أل محمود
[ القطيف حي المروج ]: 2 / 12 / 2019م - 9:13 م
مشروع الصرف الصحي لحي المروج و الجامعيين متعثر لاكثر من سنه و نصف، عن اي إنجاز نتحدث!!
4
أبو لواء
[ القطيف ]: 2 / 12 / 2019م - 11:15 م
أتمنى ان يهتموا بالموظفين المصلحه وزياده عدد المراقبين بتحصيل فواتير العدادات المياه لان الأخطاء يتحملها المواطن