آخر تحديث: 10 / 7 / 2020م - 2:07 ص  بتوقيت مكة المكرمة

السعودية تطيح بقطر وتعبر إلى نهائي «خليجي 24»

جهينة الإخبارية

بعد موقعة مثيرة مع صاحب الدار، حجز المنتخب السعودي بطاقة التأهل إلى نهائي كأس الخليج «خليجي 24»، بعد فوز مستحق على نظيره القطر، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الجنبو، مساء اليوم الخميس، لحساب نصف نهائي البطولة.

ويدين الأخضر بالفضل في تجاوز العقبة القطرية إلى المهاجم الواعد عبدالله الحمدان، الذي تكفل بمنح المنتخب الوطني هدف الفوز في الدقيقة 28، قبل أن ينجح الفريق في الحفاظ على الأفضلية طوال الشوط الثاني محبطًا محاولات أصحاب الأرض في العودة إلى أجواء البطولة.

وفرض المنتخب السعودي موعدًا مثيرًا في نهائي الكأس الخليجية، أمام نظيره البحريني، الذي تغلب بدوره على أسود الرافدين، عبر ركلات الترجيح بنتيجة 5 - 3، بعدما سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على الوقتين الأصلي والإضافي.

ويمتلك الأخضر أفضلية على الجار البحريني، بعدما أذاقه مر الهزيمة في الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بهدفين نظيفين، وهو ما يكسب المباراة النهائية طابعًا ثأريًّا، خاصة أن أوراق كلا المنتخبين مكشوفة أمام الطرف المنافس.

وكان الفريق السعودي قد استعاد عافيته سريعًا في البطولة، بعد السقوط في مباراة الافتتاح أمام نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف، لينتفض بهدفين نظيفين في شباك البحرين، قبل أن يعتلي صدارة المجموعة بثلاثية مقابل هدف أمام حامل اللقب العماني؛ ليواصل زحفه نحو اللقب المفقود.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
متقاعد
6 / 12 / 2019م - 1:24 م
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بصراحة:
رفعنا ضغطهم؟؟؟؟؟
و شبابنا كانوا قدها
وأقول للبحرينين
وخروا عن طريقنا
ناوين على الكاس
وإذا ناوين تلعبوا معانا دفاع
بنغني لكم
نجيبه يعني نجيبه ولو كان تحت الحراسة

تحياتي للأخضر