آخر تحديث: 10 / 8 / 2020م - 3:33 ص  بتوقيت مكة المكرمة

آل حجي الأول سعودياً في ماراثون دبي العالمي

جهينة الإخبارية

شارك فريق عدائي القطيف يوم السبت الماضي في سباق مارثون دبي العالمي لمسافة 42,195 كيلو متر، بمشاركة أكثر من 1400 عداءوعداءة، من بينهم 30 مشارك من السعودية.

وجاءت مشاركة فريق عدائي القطيف من خلال عدد من المتسابقين في الماراثون الذي يعتبر من أقوى ماراثونات العالم من ناحية المشاركين في فئة المحترفين، حيث حل العداء صادق آل حجي من سيهات في المركز 74 على مستوى الرجال من بين أكثر من الف متسابق وذلك خلال ساعتين و58 دقيقة.

ويعتبر هذا الزمن مؤهل لماراثون بوسطن وشيكاغو احد الماراثونات الست الكبرى في العالم وهي طوكيو برلين لندن بوسطن نيويورك وشيكاغو.

وبدأ آل حجي ممارسة الجري خلال وجوده في امريكا كمبتعث. حيث شارك في أكثر من 40 سباق جري، ومن أشهرهم نص ماراثون ساندييغو وسياتل وبورتلاند.

وحل في المركز الثاني من ضمن فريق عدائي القطيف حمزة الجراش وجاء محمد عبد رب النبي في المركز الثالث.

وفي سباق عشرة كيلو حل أمين خليتيت ضمن أول 600 متسابق ضمن السباق الذي شارك فيه أكثر من سبعة آلاف متسابق. ويعتبر خليتيت بمثابة الأب الروحي لفريق عدائي القطيف.

يذكر أن فريق عدائي القطيف والذي تأسس عام 2017 من الفرق التي تهتم برياضة الجري، حيث يمارس أعضاء الفريق رياضة الجري لفترتين كل يوم في كورنيش القطيف.

وشارك فريق عدائي القطيف في سباقات بمسافات مختلفة في جميع مناطق المملكة ودول الخليج ابرزها تحقيق حمزة الجراش المركز الثالث في مارثون الكويت في ديسمبر الماضي.

ويسعى الفريق إلى تشجيع جميع فئات المجتمع لممارسة النشاط بكل ألوانه بعمل فعاليات رياضية وصحية وغذائية. كما تعمل على تنظيم نشاطات تساهم في زيادة الوعي الرياضي والصحي لذا المجتمع من خلال ممارسة الرياضةعامة والجري خاصة لجعلها نمطا من أنماط الحياة.