آخر تحديث: 6 / 4 / 2020م - 12:09 م  بتوقيت مكة المكرمة

تشكيل لجنة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا في سيهات

جهينة الإخبارية

شكلت جمعية سيهات لجنة طوارىء لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، بضم عدد من أعضاء مجلس الإدارة وآخرين من أعضاء الجمعية العمومية.

وحددت اللجنة أهدافها برصد الأضرار والمتضررين جراء الحظر الصحي، واستحداث البرامج الخاصة بهم، وكذلك تفعيل برامج التكافل الاجتماعي باعتماد برنامج خاص لدعم المتضررين وحث المحسنين على المساهمة، بالإضافة لتنمية الوعي الصحي لدى المجتمع وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على اتباع الإجراءات الاحترازية بالشكل المطلوب، والالتزام بالحجر الصحي واتباع تعليمات وزارة الصحة، وأخيراً التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الخدمات الضرورية وتقليل الأضرار الناتجة عن الوضع المستجد.

وتعمل اللجنة حالياً على 11 مبادرة مجتمعية بدأتها بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي بتخصيص سكن للممارسين الصحيين الموجودين في خط الدفاع الأول لمحاربة تفشي الوباء لسلامة أهاليهم.

وأكد رئيس الجمعية بأن الاجتماعات غالباً ماتكون عن بعد، وفي حال التواجد لايتعدى عدد المجتمعين الخمسة مع التشديد على الالتزام بالاحترازات وتوجيهات الجهات المختصة.

وتضم اللجنة كل من شوقي المطرود، محمد آل خليفة، الدكتور حسين آل مطر، حبيب حسن محيف، المهندس عبدالرزاق الدبيس، عبدالله المختار، والمهندس حسين آل عباس.