آخر تحديث: 6 / 6 / 2020م - 2:48 م  بتوقيت مكة المكرمة

”تعريف المهدوية للحضارات الأخرى“ للكاتب السادة

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - القطيف

صدر عن دار أطياف للنشر والتوزيع كتاب «تعريف المهداوية للحضارات الأخرى» للكاتب مجتبى السادة، من أجل النهوض بالثقافة المهدوية الأصيلة، وتأصيل عقيدة الانتظار في صفوف المجتمع.

وتماهياً مع الظروف الحالية للبشرية، صمم الإصدار كنسخة إلكترونية.

ويتحدث الكتاب بأن المهدوية ليست طيف من الخيال أو فكرة طارئة تسربت للعقل الإنساني على حين غفلة، إنما هي نسق رباني كامل يستلهم الخط الحضاري، ّ وتعبر عنه الأمم والشعوب بمفهوم المخلص.

ويؤكد الكاتب في إصداره على أهمية ولوج القضية المهدوية إلى الفضاء الثقافي العالمي، فحاول تلمس معالم الطريق وتكوين منهجية علمية، تتمثل في بلورة مشروع تعريف المهدوية بمكوناتها الجوهرية وحسب الأطروحة الأمامية، وبصورة تناسب عقلية غير المسلم.

وتطرق في الكتاب الذي يقع على 274صفحة، لحقيقة المخلص في التراث الديني، وذكر بعض الشواهد من ّ إشارات ونصوص القرآن الكريم والعهدين مما يؤكد أن الكتب السماوية أجمعت على مجيء المخلص آخر الزمان.

وشمل الكتاب على دراسة نقدية موضوعية لآراء المستشرقين في القضية المهدوية، وفي تفكيك وتحليل المنهج العلمي الذي يغلف كتاباتهم، وما آل إليه العالم الغربي من خسائر فكرية ومعرفية فادحة نتيجة التشويه المتعمد للمهداوية.

واحتوى الفصل الرابع على الرؤية الحضارية في دراسة عقلية مقارنة، لطرح المهدوية بمنظور حضاري، وتطرق لبعض الأمثلة والنماذج التوضيحية مثل فلسفة الخلاص.