آخر تحديث: 16 / 7 / 2020م - 1:33 ص  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف المركزي ينظم حملة ”عطاء وحياة“ في تاروت

جهينة الإخبارية

ينظم مستشفى القطيف المركزي حملة تبرع بالدم تحت عنوان ”عطاء وحياة“، وذلك بمقر روضة الطفل السعيد التابعة للجمعية بتاروت.

وقال مدير الحملة محمد العبدالله، أن الحملة ستستقبل الراغبين في التبرع على مدار أربعة أيام بدأ من الغد ”الاربعاء“ من الساعة 3 الى 7 مساءً.

وقال وستتبع آلية الدخول من البوابة الشمالية للفحص الحراري ثم الدخول لقاعة المسرح وتعبئة البيانات والفحص الأولي حسب الاحترازات الوقائية ووفق آلية التباعد الاجتماعي.

وأكد أنه يمنع تبرع الأشخاص الذين عليهم أعرأض كالحرارة أو إرتفاع ضغط الدم أو انخفاض نسبة الهيموجلوبين، ثم سيتم سحب الدم في صالة الروضة ثم الخروج من البوابة الشرقية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الصغير أن هذه الحملة التي تستمر اربعة ايام، تهدف إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم في مختلف الظروف وجمع أكبر عدد ممكن من فصائل الدم لخدمة المستفيدين من الرعاية الصحية بجميع أنواعها والذين هم في أمس الحاجة لنقل الدم وانقاذ حياتهم.

وتابع بالإضافة إلى تمكين الجميع من التبرع دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات، اضافة الى تأمين مخزون وحدات من فصائل الدم المختلفة لخدمة المستفيدين بالمستشفى.

وقال الصغير، أن الحملة خُصصت للرجال فقط، وستتخذ خلالها جميع الإجراءات والتدابير الصحية والوقائية حسب توجيهات وزارة الصحة للحفاظ على سلامة الجميع.

وأكد أهمية هذا العمل الإنساني النبيل الذي يأتي بدافع مسؤولية الجمعية تجاه المجتمع ويبرز القيم الإنسانية التي يتمتع بها أفراده، وسيسهم في إنقاذ حياة المرضى، داعياً الجميع للمشاركة والتبرع لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.

من جانبه أشار العبدالله، إلى أنه سيكون هناك مواعيد للراغبين التبرع لضمان عدم التزاحم وذلك عبر تسجيل بياناتهم من خلال الرابط ادناه:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfSLs59OSb_ktwpq7V7jwbo3q1RLyDXyUI-p1FAma-AdU_pIQ/viewform?usp=sf_link

المكان: روضة الطفل السعيد بتاروت.

الزمان: من الأربعاء إلى السبت 10/13

الوقت: 3_7 مساء