آخر تحديث: 20 / 10 / 2020م - 10:57 م

البشراوي: رئيس الترجي يفتح قلبه للقطيف وجماهيره

جهينة الإخبارية أجرى الحوار: هاني الناصري
موسي البشراوي، رئيس مجلس إدارة نادي الترجي بمحافظة القطيف
موسي البشراوي، رئيس مجلس إدارة نادي الترجي بمحافظة القطيف

حوار مع رئيس مجلس إدارة نادي الترجي بمحافظة القطيف الأستاذ موسي البشراوي بعد صعود الفريق وتأهله إلى دوري أندية الدرجة الثانية بقرار وزارة الرياضة وخرجت معه بالحوار التالي.

إنجاز الصعود إلى الدرجة الثانية.. كيف حصل؟

لكل إنجاز مراحل وقدم الترجي عاش استقرار إداري وفني وعناصري والمجموعة عملت وفق خطة تتناسب مع الواقع سواء في دوري مكتب القطيف الذي توج فيه الفريق بدون خسارة أو على صعيد التصفيات المؤهلة ومجلس إدارة النادى سعى لتوفير الأدوات المساعدة واليوم الرعاة والأجهزة الفنية والإدارية والطبية وجماهير الترجي شركاء نجاح.

إلى أي مدى يتجه طموح إدارة نادي الترجي بعد الصعود؟

الطموح عند كل الأندية كبيرة سواء الترجي أو غيره ولكن اليوم كرة القدم صناعة وكل هدف ترغب الوصول إليه يحتاج رقم معين من المال على ضوء تستطيع رفع سقف الطموح أو التصرف بمنطقية ويكون الوصول إلى الهدف بصورة ممكنة في المنافسات القادمة.

صِف لنا طبيعة علاقة ناديكم باندية المنطقة؟

في نادي الترجي نتمتع بعلاقة وطيدة مع الأندية وهو نادي الترجي من أكثر الأندية انتقل لاعبيه إلى أندية المنطقة في الدراجات العليا وفي ذات الوقت استقطب الفريق لاعبيين من أندية شقيقة والتعاون موجود في الألعاب الأخرى.

ما سر منافستكم على الصعود وهل كان العمل والتخطيط له دور فعال بهذا الصعود؟

نمتلك مدرب قدير هو الكابتن رضا الجنبي ويمتلك تجارب متعددة وصعد سابقا مع النور والصفا والثقبة والعدالة إلى درجات الثانية والأولى والممتاز ونوعية الاعبين المستقطبين لهم فاعلية تتناسب مع تصفيات خروج المغلوب ولا أخفي عليك البداية المبكرة في الإعداد ووضع النقاط على الحروف..

ولا انسى الاخ العزيز المدرب القدير اموري جلال ومدرب الحراس الاخ عصام العبيدي فهم ايضا شركاء النجاح.

ماذا بعد الصعود استاذ موسي؟

سؤال كبير يحتاج إجابة موسعة ولكن اختصاره يكون في مجموعة من النقاط فوجود القدم في الدرجة الثانية ينعكس على النادي الذي يمثل محافظة القطيف وبالتالي يؤثر على المواهب الكروية وبنظرة اقتصادية هذا يساهم في إيجاد مورد مالي وبالتالي نحن بحاجة إلى عمل وجهد أكبر من أجل المحافظة على المكتسبات وتحقيق أخرى جديدة.

ماهي الحوافز التي جعلت الفريق منافسا بقوة على الصعود؟

الأهم من موضوع الحوافز التي تحضر وتغيب هو المصداقية في الإلتزام بكافة مستحقات العاملين سواء رواتب شهرية أو مكافئات فوز وبالتالي الثقة كانت حاضرة بين الجميع وكل شخص يعرف ما له وما عليه.

ما المطلوب في الفترة المقبلة؟

نادي الترجي يمتلك.... ألعاب وهو مميز في ألعاب..... وله نصيب لا بأس فيه بالبطولات والمراكز المتقدمة وفي كرة اليد جميع الفئات في الدوري الممتاز وكذلك كرة الطائرة فالفريق الأول ضمن الأندية الخمسة الاوائل في الدوري الممتاز وبالتالي نحن أمام نادي نموذجي على مستوى الألعاب الرياضية وكل لعبة تحتاج ميزانية ومع استمرار برنامج دعم الألعاب المختلفة من وزارة الرياضة نتوقع أن نشهد تفوق أكبر والاستمرار في المنافسة.

من الشخص الذي وقف مع الترجي منذ تسلم موسي البشراوي الرئاسة وحتى الصعود إلى الثانية؟

جماهير نادي الترجي لعبت دور محفز للجميع وهنا لا يفوتني أن اشكرهم على تكبد عناء وتعب ومشقة السفر مع الفريق خارج الديار ولا انسى اخواني في مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة المشرفة على الفريق الأول لكرة القدم فهم يستحقون الشكر فرد فردا.

هل تتوقع أن تتمكنوا من الصعود إلى الدرجة الاولي الموسم القادم؟

سؤال سابق إلى أوانه حقيقة والأهداف بعض الأحيان تتغير خلال فترة زمنية ولذلك لن نستعجل في الخطوات التالية والآن منصب في تجهيز الفريق إلى منافسات دوري الدرجة الثانية الذي لن يكون بالسهولة فالصعود متاح لكافة الأندية المشاركة وهو حق مشروع للجميع.

ما الآلية المناسبة التي تقترحها للصعود والهبوط في دوري الدرجة الثانية؟

28 نادي عدد ليس بالقليل وشخصيا اتوقع استمرار نفس الآلية المتبعة بصعود ثلاثة أندية وهبوط اربعة أندية إلى دوري الدرجة الثالثة وهي عادلة من وجهة نظري.

ماذا عن الجماهير هل هناك كلمة تريد ان توجهها لهم؟

جمهور البحارة من الجماهير العريقة فهي مشجعة لمن يمثل النادي من السبعينات الميلادية قبل اندماج البدر والشاطئ في كيان الترجي ونحن محظوظين ان أبناء محافظة القطيف يشجعون فريق القدم من مختلف الاحياء والقرى والمدن وهذه ميزة لا تمتلكها الكثير من الأندية.

ماهو الدور الذي يقوم به إعلام القطيف تجاه نادي الترجي؟

تفاعل الإعلام مرضي على صعيد الصحف المحلية بتميز كل جهة بنوع معين من التغطية وفي وسائل التواصل الاجتماعي دعم الناشطين فيها أمر ملحوظ.

3 رسائل نختم بها اللقاء إلى من توجهها؟

نحمد الله على أننا في وطن عظيم بقيادته الرشيدة وجهود حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ملحوظة خلال الأزمة الحالية ونسأل المولى القدير أن يحفظ المملكة ودعوانا بالسلامة لكافة المواطنين والمقيمين ونقدم الشكر إلى كافة الجهات الطبية والعسكرية والحكومية على ما يبذل من جهود جبارة في سبيل سلامة الناس

وأقدم الشكر إلى سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير على القرار الحكيم برفع تعليق الأنشطة الرياضية وعودة المنافسات الرياضية خلال الفترة القادمة

أهنئ كافة جماهير نادي الترجي بمناسبة صعود الفريق الأول لكرة القدم إلى دوري الدرجة الثانية والشكر موصول لكل من بعث بالتهاني ووقف وساند من صناع الفرح.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عبد الله محمد
[ القطيف ]: 17 / 6 / 2020م - 4:45 م
متى تنتهي أعمال الصيانة في منشاة الترجي؟ من المهم جداً أن يلعب النادي مبارياته الرسمية في دوري الثانية على أرضه و ملعبه من أجل الحماس و المعنويات العالية.