آخر تحديث: 3 / 8 / 2020م - 10:44 م  بتوقيت مكة المكرمة

إصدار مذكرات السيد حسن العوامي

جهينة الإخبارية

أصدر منتدى الثلاثاء الثقافي كتاب «المشوار» لمذكرات السيد حسن العوامي «يرحمه الله» والتي نشرتها مجلة الواحة، مستعرضا فيها طفولته وتاريخ أسرته والحياة الاجتماعية بالقطيف حينها «ولادته عام 1345 هـ ». كما استعرض فيها ولوجه الى عالم العمل الاجتماعي والزعامات التي كانت حاضرة حينها، والقضايا التي كانوا يتابعونها، وكذلك الأعمال التي انخرط فيها حتى سفره إلى الدراسة الدينية في العراق وتواصله مع المراجع الدينية والشخصيات السياسية بمن فيهم السفير السعودي الشيخ محمد الشبيلي وعلاقته معه.

ويستعرض في مذكراته نشاطه الأدبي والثقافي الذي كان مهتما به، ودوره في التشجيع على انشاء مدارس أهلية للبنات بالقطيف، وتواصله مع مختلف المسئولين، وكذلك عن تجربته في العمل في مجال المحاماة.

ويعرض الكاتب ايضا رؤيته حول الصراع الفكري الذين كان يدور في المجتمع حينها، والحاجة لتحسين وتطوير الواقع الاجتماعي، وكذلك تصوراته حول المؤسسة الدينية الشيعية في النجف، كلها من زاوية مثقف ومصلح اجتماعي يتطلع الى دفع أبناء مجتمعه للتصدي لقضاياه وتحسبن أوضاعه.

الكتاب المؤلف من 74 صفحة يحتوي إضافة إلى ذلك مقدمة حول شخصية العوامي ودوره الاجتماعي، ومجموعة من الوثائق والصور الشخصية.