آخر تحديث: 30 / 9 / 2020م - 9:33 ص  بتوقيت مكة المكرمة

شاهد ماذا فعل معلم رياضيات مع طلابه في الأحساء

جهينة الإخبارية تغريد آل إخوان - الأحساء

حوّل معلم رياضيات منزله إلى فصل دراسي يشرح فيه لطلابه مسائل الرياضيات، والذين بدورهم تفاعلوا معه بكل حماسة.

وفي الوقت الذي فرضت فيه وزارة التعليم تلقي التعليم عن بُعد عبر منصات إلكترونية، بادر المعلم أحمد البدر وهو أحد منسوبي مدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية بمحافظة الأحساء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو توثيقي يظهر تفاعل الطلاب واعتلاء أصوات الحماس لديهم مع المعلم البدر، الذي كان يشرح مسألة رياضية على لوح أبيض ثبته في منتصف منزله.

وأعربوا عن إعجابهم باجتهاد المعلم وإخلاصه في التدريس.

واقترح آخرون إطلاق مبادرة تتكفل بتوفير أجهزة ووسائل تعليمية للمعلمين لتهيئتهم بشكلٍ نموذجي، ونشر هذا التحرك الإيجابي.

وبدورها، أشادت إدارة مدرسة عبدالله بن عباس الابتدائية بطريقة المعلم البدر التي وصفتها بالإبداعية ومثيرة لدافعية الطلبة حول تلقي التعليم عن بعد.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
ر ع
[ القطيف / القديح ]: 11 / 9 / 2020م - 4:24 م
رغم ان لي رأي في الطرق التعليمية التقليدية المترسخة والي تحتاج إلى تغيير جذري لا انعاش!!! ولكن خطوة المدرس بحد ذاتها جميلة تحتاج للدعم
ونحييه عليها وندعمه

كثير من القنوات على اليوتيوب تبدأ بتصميم استوديو صغير لتصوير المحتوى بغض النظر عن المحتوى فالأمثلة لاتحصى، فبعضهم أول مايبدأ الشخص بكاميرا ويبدأ يتوسع بالتدريج ويشتري أدوات حتى يصنع له غرفة كاملة كاستوديو خاص لعمل المحتوى، حتى قنوات ألعاب الفيديو تكون مسلحة بالكامل!!

فهل من الغريب والصدمة والابداع والاكتشاف ان المدرس يصنع له استوديو لتقديم الدروس؟

حتى بعد ماتنتهي الازمة نتمنى من أصحاب العلم والخبرة الاستمرار لإثراء الساحة بالمحتوى المفيد ولو من خلال تشكيل فريق يصنع محتوى هادف إن كان العذر ان الفرد لوحده مشغول ولا يقدر يتحمل كل الأعباء.

أفضل من قدم محتوى هم العراقيين على بساطتهم
مايمنع حتى وحدة ببساطة بيتها ومطبخها انها تطبخ للناس وان شيخ يصور للناس من جواله المتواضع ويحصد مليون ونصف مشترك على قناته! فمابال من الله أنعم عليهم بالعلم والمال والمكان ان يبخل من تقديم محتوى محترم ومرتب ويفيد الناس؟

كلامي لمجرد التذكير بان الساحة بحاجة لهذا وهو أمر واقع لاينتظر منا اكتشافه!

فلتكن هناك منصة قطيفية تعليمية متنوعة وتليها ان شاء الله الكثير من المنصات.
2
ورده
[ القطيف ]: 12 / 9 / 2020م - 2:15 م
يوجد ميزه في الميكروسوفت تيمز بعمل سبوره افتراضيه يستطيع الطالب والمعلم الكتابه عليها وربما هذه الميزه غفل عنها بعض المعلمين والمعلمات