آخر تحديث: 27 / 10 / 2020م - 9:36 ص

حملة ”وفاء لهم“ للتبرع بالدم في صفوى.. الخميس

جهينة الإخبارية

أنهت اللجنة المنظمة لحملة ”وفاء لهم“ للتبرع بالدم، التي ينظمها مستشفى القطيف المركزي بالتعاون مع جمعية الصفا الخيرية، الاستعدادات اللازمة لاستقبال المتبرعين مساء غد الخميس من السادسة والنصف مساءً وحتى العاشرة بصالة الصفا للمناسبات بصفوى.

وقال منسق بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي مصطفى الأسود، بأنه قد تم توفير أحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لإطلاق الحملة بالإضافة إلى 12 سرير تبرع بالدم، كما سيشارك فيها نخبة من الأطباء والكوادر الفنية المتخصصة والمدربة لتسهيل عملية التبرع.

وذكر بأن الحملة ستراعي في جميع تفاصيلها مقتضيات السلامة والإجراءات الخاصة بكورونا، مشيراً إلى أن قطرات الدم التي سيتم التبرع بها سيكون لها نصيب كبير في إنقاذ أرواح المئات من أبناء المنطقة.

وأضاف الأسود، بأن حاجة المستشفى إلى الدم ستظل حاجة دائمة ومستمرة، وذلك بسبب أن المنطقة تشهد نسبة انتشار عالية لمرض السكلسل والثلاسيميا، إضافة إلى الكم الكبير من العمليات الكبرى التي يجريها المستشفى خصوصا وأن موقعه على طريق الدمام - الجبيل السريع يجعله مقصدا لمصابي الحوادث.

يشار إلى أن الحملة ستقام كمبادرة وفاء لكل المتوفين الذين لم يتم إقامة مجالس عزاء لهم بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا وذلك من خلال إهداء ثواب التبرع لهم.