آخر تحديث: 27 / 11 / 2020م - 2:04 ص

التبرع بالدم... حياة

خضراء المبارك

التبرع بالدم عمل انساني نبيل لأنه يساهم في إنقاذ حياة العديد من المرضى الذين هم في أمس الحاجة لنقل دم. كما ان التبرع بالدم هو تنشيط لخلايا دم المتبرع وإنتاج خلايا جديدة أيضا.

في السنوات الأخيرة ارتفع وعي المجتمع بأهمية التبرع بالدم سواء عن طريق التوجه مباشرة لبنوك الدم في المستشفيات او عبر المشاركة في الحملات والمبادرات التطوعية التي نراها بين حين وآخر وما تزايد عدد المتبرعين فيها الا دليل على هذا الوعي الذي نشهده.

نعم.. التبرع بالدم من أرقى وأعظم الأعمال عند الله ﴿ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا

واليوم الخميس تاريخ 24 سبتمبر تبدأ حملة «وفاء لهم» والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام في صالة الصفا بصفوى.

حملة تقوم على تنسيقها والاشراف التنظيمي لها جمعية الصفا الخيرية بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي. وكما نعلم ان المستشفى يغطي المحافظة بأكملها ويحتاج الى كميات دم كبيرة شهريا لتوفيرها للمرضى.

حملة «وفاء لهم» لفته انسانية جميلة ورائعة من ادارة جمعية الصفا، كونها تساهم في سد جزء من العجز لدى المستشفى في الدم، وأيضا مشاركة اجتماعية وجدانية مع أهالي الراحلين عن الحياة في هذه الفترة والتي منعت الجائحة اهاليهم من اقامة مجالس عزاء لهم.

حملة يذهب ثوابها لجميع المتوفين كصدقة جارية لهم.

لذلك نهيب بجميع عوائل المتوفين بدعوة من يستطيع الحضور والمشاركة بالتبرع.

دعوة انسانية ووطنية في آن واحد حيث تتزامن هذه الحملة مع اليوم الوطني المجيد فلنجسد الأخوة والتعاون فيما بيننا ولنترجم حبنا واعتزازنا للوطن في ذكرى اليوم الوطني ولتعزيز الشراكة بين المؤسسات الحكومية والاجتماعية المختلفة مع ابناء المجتمع ولنقوم بردف شريان الحياة لمن ينتظر الدم، ببعض ما وهبنا الله ونتوجه جميعا لدعم الكوادر التي نذرت وقتها لهذه المهمة الانسانية الراقية.