آخر تحديث: 21 / 10 / 2020م - 1:36 م

الجمعة.. ”الشرقية وردية“ للتوعية بسرطان الثدي

جهينة الإخبارية دعاء الخباز - الدمام

تحت شعار ”افحص بحذر“، تنطلق حملة ”الشرقية وردية“؛ للتوعية بسرطان الثدي، في عامها الثاني عشر، والتي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية.

وتأتي الحملة التي تنطلق يوم الجمعة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة، برعاية أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية عبدالعزيز التركي، أن رعاية أمير المنطقة الشرقية لهذه الحملة في عامها الثاني عشر هي استمرار لحرصه ودعمه لكل الأنشطة التوعوية التي تهتم بصحة المواطن والمقيم بمتابعة.

وأشار الى اهتمام نائب أمير الشرقية الأمير أحمد بن فهد بن سلمان والذين يقدمون كافة التسهيلات لنشر الوعي الصحي والحد من انتشار مرض السرطان.

وأوضح أن الحملة ستنطلق طوال شهر أكتوبر تحت شعار ”افحص بحذر“ للتوعية عن سرطان الثدي وطرق الوقاية وأهمية الكشف المبكر عنه.

ولفت إلى إقامتها بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة متضمنة عددا من الأنشطة التوعوية التي سيتم خلالها إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

وأشار إلى تنظيم محاضرات وندوات تثقيفية «عن بعد» عن سرطان الثدي بمشاركة نخبة من الأطباء المختصين بهذا المجال.

وأفادت رئيسة برنامج الكشف المبكر في الجمعية الدكتورة إيمان المهوس رئيسة قسم الأشعة بمستشفى قوى الأمن بالدمام بأن حملة ”الشرقية وردية“ هذا العام ستركز على التوعية عن بعد في أغلب أنشطتها.

وبينت أن الوقاية من سرطان الثدي يحتاج لجهود كبيرة من الجانب العلاجي الطبي والوقائي التثقيفي حيث لايزال سرطان الثدي هو أكثر الأورام انتشارًا في المملكة لدى النساء، فيما تسعى الحملة لإبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء.