آخر تحديث: 28 / 11 / 2020م - 1:22 ص

رصد 13 مخالفة للتدابير الصحية والتكدس في الأسواق بالشرقية

جهينة الإخبارية

ضبطت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس السبت، «13» مخالفة، حيث تضمنت «8» مخالفات تُعنى بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس ”كوفيد19“، و«5» مخالفات تكدس في الأسواق المركزية.

جاء ذلك من خلال «434» جولة رقابية صحية نفذتها الأمانة، و«3» جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

في حين أنجزت الأمانة يوم أمس غسل وتعقيم وتطهير «729» موقعاً، بمشاركة «471» فرداً من الكوادر بالإصحاح البيئي.

كما تم رفع «4640» طن من النفايات، وإزالة «4679» متر مكعب من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة «9392» فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

كما استقبلت الأمانة عبر مركز البلاغات «940»، «476» بلاغا، خلال الاسبوع الماضي، تضمّنت الإنارة، النظافة العامة، المباني، الاستثمار، الإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، الأمن والسلامة، صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، الحدائق، الأسواق.

وعن فئة بلاغات المنشآت المخالفة للإجراءات الاحترازية لمكافحة فايروس كورونا فقد تلقّت يوم أمس، «5» بلاغات ما بين وجود زحام داخل منشأة، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة.

ودعت أفراد المجتمع بالتعاون والتكاتف للتصدّي لجميع الممارسات المخالفة عبر التواصل مع مركز البلاغات هاتفياً أو إلكترونياً.

هذا وتواصل الأمانة متابعة تطبيق الأسواق والمراكز التجارية بالمنطقة للاشتراطات البلدية والصحية والبروتوكولات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وتقوم بتكثيف جولاتها الرقابية لتصحيح الممارسات الخاطئة لدى المنشآت المخالفة، لسلامة المجتمع.