آخر تحديث: 4 / 12 / 2020م - 1:42 م

13 برنامجًا تدريبيًا لمنسوبي ”تعليم الشرقية“

جهينة الإخبارية

أعلنت إدارة التدريب التربوي والابتعاث بتعليم المنطقة الشرقية، إطلاق منظومة من البرامج التدريبية عن «بُعد»، غدًا، والموجهة للمعلمين، إلى جانب شاغلي الوظائف التعليمية، وذلك من خلال التسجيل عبر الرابط المخصص لكل برنامج، عبر رمز الدخول، وتستمر على مدى ثلاثة أسابيع.

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، إلى دعوة مدير تعليم المنطقة د. ناصر الشلعان، كافة المنسوبين، من المعلمين وشاغلي الوظائف التعليمية؛ لاستثمار هذه البرامج النوعية، التي تتواكب ومساعي وزارة التعليم، لتوفيرها على أعلى المستويات المهنية.

وبين ان البرامج في مجملها لتعزيز الجانب المهني والمعرفي، بما ينعكس إيجابًا على تحسين الممارسات التعليمية ونواتج التعلم، خاصةً أن المعلم يُشكّل حجر الزاوية في تطوير المنظومة التربوية والتعليمية.

ولفت إلى توفير حزمة من البرامج التدريبية التي تقدّم خلال الفترة الصباحية لمعلمي المرحلة الابتدائية والفترة المسائية لمعلمي المتوسط والثانوي، والتي تتنوع مجالاتها من خلال طرح 13 برنامجًا تتناسب ورفع كفاءة الأداء وتجويد نواتج التعلم واحتياجات الميدان التربوي، وبما لا يؤثر على دخول المعلم على منصة مدرستي وتقديم الدروس للطلاب.

وأكد الباحص أن البرامج التدريبية الحالية تمت برمجتها «عن بُعد» إنفاذًا لتوجيهات الدولة - يحفظها الله - بالعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد.