آخر تحديث: 8 / 7 / 2020م - 3:01 ص  بتوقيت مكة المكرمة

120 يوماً للبدء بتنفيذ طريق أحد في القطيف

جهينة الإخبارية

أكد المجلس البلدي في محافظة القطيف ان مشروع طريق أحد البالغة كلفته 15 مليون ريال، سيبدأ المشروع به بعد نحو أربعة أشهر من الآن.

وقال رئيس المجلس البلدي يوم الثلاثاء للزميل جعفر الصفار من جريدة اليوم أن المرحلة الأولى تبدأ من الأوجام حتى شارع الملك فيصل، إضافة أنه يشمل المشروع تعديل الأرصفة والتشجير والإنارة، وتبديل الطبقات الإسفلتية حسب مواصفات قياسية وتنظيم التقاطعات.

وأضاف أن إن العام القادم سنطلب موارد إضافية لتكملة بقية الطريق وصولا إلى بلدة سنابس في جزيرة تاروت.

وشدد أن اجتماع أعضاء المجلس مع وزارة المواصلات كان مثمراً، وقال أنه قد حمل وعوداً كبيرة من الوزارة، إذ اجتمعوا مع المهندس محمد السويكت، ونفذ جزءاً من الوعود التي قالها لنا بشأن طرق تعود إلى الوزارة،، وخرجنا بنتائج طيبة، مضيفا أن نحن نؤيد أن تسلم الطرق الداخلية التي هي حالياً تحت يد وزارة المواصلات إلى الأمانة، بعد معالجتها من العيوب، إذ إن ذلك يفتح المجال أمام المزيد من المشاريع التطويرية للطرق، وقد بدأنا في نقل ذلك مع طريق أحد.

من جهة أخرى، شكا عدد من قاطني المحافظة من بطء تنفيذ بعض المشاريع، وبخاصة في مجال الخدمات التي تدخل ضمن اختصاص المجلس، وقال ماهر الحسين أن الحفر تملأ بعض الشوارع في جزيرة تاروت إذ إنها متشققة ومتهالكة، مطالبا بضرورة إعادة رصفها.

ونوه إلى تعرض مركبات العديد من المواطنين إلى حوادث ارتطام ببعض الحفر أو أغطية شبكة المياه والصرف الصحي المرتفعة عن مستوى الشارع بسبب الهبوطات الناتجة عن سوء التنفيذ، لافتا إلى أهمية التنسيق بين البلدية والمياه لمعالجة آثار الوضع السيئ للشارع.

وأشار قاطنون بشارع أحد في جزيرة تاروت إلى أهمية بدء العمل بسرعة في المشروع، منوهين إلى أن شارع أحد هو الشريان الوحيد للجزيرة والتأخير في العمل فيه قد يسبب ازدحامات على المدخل الثاني للبلدة.