آخر تحديث: 8 / 7 / 2020م - 3:01 ص  بتوقيت مكة المكرمة

القطيف: 500 زائر في افتتاح مهرجان أنا وأمي

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - تصوير: حسين رضوان - القطيف
مهرجان أنا وأمي استقطب حضورا كبيرا من الزوار

شارك أكثر من 500 زائر في افتتاح مهرجان «أنا وأمي» والذي تنظمه اللجنة الصحية التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف.

وهدف المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام وافتتحه رئيس لجنة التنمية الأجتماعية الأهلية بالقطيف السيد علوي الخباز إلى التوعوية الصحية وتثقيف المجتمع بالعادات الصحية والأساليب السليمة والتعريف بأهمية الوعي الصحي لدى الأهالي.

واستقطبت الأركان المتنوعة الحضور من الكبار والصغار، كما جذبت الشخصيات الكرتونية الأطفال الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية معهم بجانب فعاليات الأركان.

وجذبت مسابقة شرب الحليب الأطفال في ركن «ركن هشاشة العظام وفيتامين د» والذي حمل شعار قف بصلابة في وجه الهشاشة، مقدما للجمهور أهمية هذا الفيتامين وفائدته وكيفية الحصول عليه.

واستقطب ركن الرضاعة الطبيعة الزائرات بعد أن قدم لهن الشرح الوافي بأهمية الرضاعة الطبيعية للطفل والوقاية التي يحصل عليها والهدف منها في السنوات الأولى للطفل، بالإضافة إلى التعريف بخطوات تعقيم المرضعة التي يستخدمها الطفل.

وتفاعل الأطفال في ركن «صحة الفم والأسنان» والذي شرح لهم طرق غسل الأسنان الصحيحة والتي عادة لا يتقنها الأطفال وبين لهم الفائدة من تنظيف الأسنان وأساليب الوقاية من التسوس والالتهابات.

وقدم ركن «الاستشارات» التابع لمجمع الأمل للصحة النفسية الأجوبة للزائرات والتي طبع عليها الاستشارات التربوية وكيفية التعامل مع الطفل العنيد والطفل المشاكس بالإضافة للاستشارات الزوجية.

وعرف «ركن السكر» والذي يقدمه مستشفى المواساة بالقطيف للزوار معنى مرض السكر وأعراضه وانتشاره بين أفراد الأسر ومضاره وكيفيه الوقايعمل ة منه وذلك بحمية صحية لتجنبه.

وجذب ركن «مركز السيف لطب العيون» الحضور والذي قدم خدمة الكشف للزوار معرفا له بضرورة فحص العين للطفل في حال وجود أي أعراض ولو كانت بسيطة.

وتفاعل الأطفال مع ركن «مكتبة عالمي الجميل» الذي هدف إلى توعية الأطفال وتقديم المعلومات والنصائح الطبية والصحية من خلال قراءة القصص التي تتناول هذا الجانب.

يذكر أن رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف السيد علوي الخباز كرم داعمي مهرجان اللجنة الصحية بالقطيف الذي حمل شعار «أنا وأمي2» التكريم الذي شارك فيه أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية كان للراعي الذهبي مستشفى المواساة بالقطيف ومن ثم الراعي الفضي مركز السيف لطب العيون والبرونزي مجمع القطيف السيتي مول.

مهرجان أنا وأميمهرجان أنا وأميمهرجان أنا وأميمهرجان أنا وأمي