آخر تحديث: 3 / 7 / 2020م - 7:07 م  بتوقيت مكة المكرمة

«ملاحظات» تعفي رئيسة تمريض «مركزي القطيف» من منصبها

جهينة الإخبارية

أعفى المدير العام للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح محمد الصالحي، رئيسة التمريض في مستشفى القطيف المركزي، من منصبها، إثر رصده «ملاحظات» على أداء التمريض.

وكان ذلك إثر جولة «مفاجئة»، قام بها أخيراً.

وقال المتحدث باسم «صحة الشرقية» أسعد سعود إن الصالحي، رصد خلال الجولة ضعفاً في أداء التمريض في الجانب المهني، وعدم تطبيق معايير الكفاءة في توزيع المرضى في المستشفى.

ما استدعى التوجيه بإعفاء رئيسة التمريض بشكل عاجل، وتوجيه المسؤولين في المستشفى بالعمل على الارتقاء بمستوى الكوادر العاملة في أقسام التمريض.

وأشار إلى أن الصالحي، شدد على ضرورة معالجة الملاحظات التي تم رصدها، ومنها مستوى الأداء لبعض الفنيين الممرضين، والنقص في بعض الكوادر الفنية خلال فترة العمل المسائي في المستشفى، إضافة إلى قصور في مستوى النظافة والأداء، إذ شدد على تلافي أوجه القصور، ومعالجة السلبيات التي تم رصدها خلال الجولة، والرفع بما تم في هذا الشأن، ومتابعة الأداء خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن مدير «صحة الشرقية»، أكد على أن أهمية قيام مديري المستشفيات بجولات مفاجئة، للتأكد من سير العمل والانضباط في أداء مهمات العاملين في المنشآت الصحية، والاطمئنان على خدمة المرضى بالشكل المطلوب، وتذليل العقبات ومحاسبة المقصرين.

وأضاف أن من أولوياتنا الوقوف مباشرة على خدمة المريض، والعمل على تحسين الخدمات العلاجية في مختلف المستشفيات والمنشآت الصحية في المنطـقة الشــرقية، في الوقت المناسب.

وأكد أنه على العاملين في الأقسام والعيادات بالمستشفى ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى المرضى والمراجعين، والعمل على ضمان راحتهم، وتقديم رعاية طبية في بيئة نظيفة، والاهتمام بالمريض، من خلال فريق طبي كفء ومدرب على أعلى المستويات، إضافة إلى ضرورة التقيد بسياسات وإجــراءات الصــرف الـــدوائي، ومراعاة تواريخ صلاحيات الأدوية.