آخر تحديث: 8 / 7 / 2020م - 3:01 ص  بتوقيت مكة المكرمة

65 مليون ريال لبرج العيادات بـ «مركزي القطيف»

جهينة الإخبارية

ناقشت إدارة مستشفى القطيف المركزي مع إدارة المشاريع التابعة للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية متطلبات مشروع «برج العيادات الخارجية» المقرر إنشاؤه بمستشفى القطيف المركزي والذي تم اعتماده من وزير الصحة بمبلغ 65 مليون ريال.

وحضر مدير المستشفى الدكتور كامل العباد ومدير الخدمات الطبية الدكتور حسن الفرج وعدد من رؤساء الأقسام في المستشفى.

وناقش الاجتماع الذي حضره رؤساء أقسام الأشعة، المختبر، العلاج الطبيعي، علاقات المرضى، الصيدلية، تحديد موقع المشروع ومتطلبات رؤساء الأقسام لدراستها للبدء في وضع الخرائط الهندسية للمشروع وبلورة الفكرة بشكل متكامل.

وقال مدير المستشفى الدكتور كامل العباد للزميل جعفر الصفار من صحيفة اليوم إن مشروع «برج العيادات الخارجية» يهدف إلى الارتقاء بالخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى الذي يخدم نطاقاً أكبر من محافظة القطيف وأضاف أن المشروع سيحتوي على مركز للعلاج الطبيعي، وقسم الأسنان، ومرض السكري، والعيون، ومختبر أمراض القلب وتابع أن التوسعات الجديدة ستدعم قسم الصيدلية وقسم الأشعة والمختبر وغيرها من الأقسام، كما أن المشروع يمثل إضافة نوعية للعمل الصحي في المحافظة.

وأشار الدكتور العباد الى أن قسم العيادات الخارجية في الوقت الحالي يستقبل المراجعين، وكذلك هناك مرضى موزعون على العيادات حسب جدولة المواعيد، مشيراً إلى أن البعض من المراجعين يكون موعده بعيداً لكن هذا المشروع سيسهم في الحد من التكدس.

وقال إن هؤلاء المرضى موزعون بمواعيدهم على مختلف العيادات التخصصية والتي تشمل الأمراض الباطنية، والأمراض الجراحية، وأمراض العظام، والنساء والولادة، والأسنان، وأمراض الدم الوراثية وبين أن بعض المراجعين يحصلون على موعد تصل مدته الزمنية إلى شهرين ليتمكن من مراجعة الطبيب، مشيراً إلى أن هذا المشروع في حال اعتماده وإنجازه، سيساهم في القضاء على تكدس المرضى والمراجعين، وسيقلص الفترة الزمنية للمواعيد إلى أسبوع أو أسبوعين.