آخر تحديث: 10 / 7 / 2020م - 2:07 ص  بتوقيت مكة المكرمة

أهالي 7 أحياء يطالبون بردع المفحطين

جهينة الإخبارية

طالب أهالي عدد من الأحياء في محافظة القطيف الجهات المرورية بإيجاد حل سريع وعاجل لحفلات التفحيط التي أصبحت تقلق قاطني الأحياء، من خلال تجمهر مئات الشبان والمراهقين في سبعة أحياء.

و شملت الأحياء الشويكة والتركيا والربيعية والقديح وسيهات وصفوى، والجارودية.

وشدد شهود عيان على أن حلقة التفحيط كانت ضيقة ما قد يسبب الحوادث المميتة للمتجمهرين، وبخاصة أن المفحط لا يسيطر على سيارته، إذ يقوم بحركات تخميس وغيرها، ما يؤدي لانزلاق السيارة وارتطامها بأي شيء غير متوقع، كما كانت النيران تخرج من إطارات السيارة، والأصوات مرتفعة جدا بسبب العبث بالسيارة التي يتم التفحيط بها، والتي نزعت لوحاتها.

وقال مدير المرور العقيد محمد الحرشان للزميل جعفر الصفار من «صحيفة اليوم » إن المرور يقوم بحملات مستمرة على التفحيط، مضيفا «تمكنا من إلقاء القبض على أربعة مفحطين ومصادرة سياراتهم وتطبيق القانون.

وتابع إن العقوبات تشمل، تطبيق العقوبة المرورية بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر وغرامة مالية لا تقل عن خمسة آلاف ريال عقوبة على كل مفحط يتسبب في إصابة أحد، إضافة إلى مخالفة من يتسبب في وفاة بالسجن مدة لا تقل عن سنة وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف ريال، ومن ثم إحالة القضية للجهات الشرعية لأخذ الحق الخاص والنظر في مصادرة المركبة.