آخر تحديث: 3 / 7 / 2020م - 7:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

طالبات القطيف يزورون المرضى ويقدمون الهدايا لهم

جهينة الإخبارية

زارت عدد من طالبات المدرسة الثانوية السادسة بمحافظة القطيف، أمس، عددا من المرضى المنومين في مستشفى القطيف المركزي، لمواساتهم وتقديم الهدايا لهم.

أتى ذلك ضمن مشروع زيارة المرضى، الذي تنظمه الطالبات ضمن مشروع الأعمال التطوعية الخيرية. حيث زاروا عددا من المرضى المنومين في أقسام المستشفى المختلفة، إضافة إلى جولة لعدد من المرافق والأقسام الطبية.

وقامت الطالبات الذين يمثلون الصف الأول والثاني ثانوي أثناء الزيارة بالسلام على المرضى، وتقديم الزهور لهم، متمنين لهم الشفاء العاجل، وكذلك بالسلام على الطاقم الطبي، وشكرهم على الجهود التي يبذلونها في خدمة ورعاية المرضى.

وأوضحت المشرفات على المشروع للزميل جعفر الصفار عن «صحيفة اليوم »، أن زيارة المرضى بهدف تعميق الروابط الاجتماعية والتكافلية مع أفراد وشرائح المجتمع المختلفة، مشيرات إلى أن المشروع لاقى نجاحاً ملموساً منذ انطلاقته، في الوقت الذي يشهد فيه المشروع مشاركة عديد من الطالبات.

وأوضحت الطالبات أن الهدف من الزيارة هو رسم الابتسامة على وجوه المرضى وخصوصا الأطفال منهم ومواساتهم وهذا ماسعدنا بمشاهدته على وجوههم وعلى وجوه أهاليهم الذين استقبلونا بكل فرحة وحرارة.

وذكرت أن المشروع يهدف  إلى إحياء سنة الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم - بزيارة المرضى وتفعيل الدور الاجتماعي الإنساني، إضافة إلى إدخال السرور  على المرضى والوقوف بجانبهم وتخفيف آلامهم وتشجيعهم على الصبر وتحمل معاناتهم، مع الرضا بالقضاء والقدر، مؤكدات أن فكرة المشروع تتلخص في زيارة المرضى المنومين على الأسرة البيضاء في المستشفيات وتقديم هدية رمزية لكل مريض، بالإضافة إلى زيارة دار المسنين.