آخر تحديث: 26 / 10 / 2021م - 1:20 ص

غدًا.. تدشين ترجمة كتاب ”التنوع والتعايش“ للإنجليزية

جهينة الإخبارية

تقيم مؤسسة أهل البيت في جنوب أفريقيا، حفل تدشين ترجمة كتاب «التنوع والتعايش» لسماحة الشيخ حسن الصفار للغة الإنجليزية، بمشاركة عدد من الشخصيات والعلماء والمسؤولين.

ويبث الحفل مباشرة عبر الانترنت مساء يوم الأربعاء ليلة الخميس 25 ذو الحجة 1442ه الموافق 4 أغسطس 2021م الساعة الثامنة بتوقيت المملكة.

ويشمل برنامج كلمة الترحيب والتعريف بالكتاب وشركاء الحفل، يقدمها الاستاذ محمد خالد سيد، الناشط الاجتماعي في جنوب افريقيا، ورئيس رابطة الشباب لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي «الحزب الحاكم».

بعدها، يعرّف سيد افتاب حيدر، عالم دين ورئيس مؤسسة أهل البيت في كبتاون بجنوب افريقيا، المؤلف «الشيخ حسن الصفار»، وشخصيته ودوره في تأصيل الوحدة الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ونشر ثقافة التسامح والتعايش.

وفي الفقرة الثالثة، يقدم سعادة السفير إبراهيم رسول الداعية الإسلامي، وسفير جنوب افريقيا لدى الولايات المتحدة الأمريكية بين عامي 2010 و2015م، نظرة عابرة على عنوان الكتاب وعناوينها المطروحة وأهمية البحث في مجتمع جنوب افريقيا وظروفه الحالية.

ثم يتحدث الدكتور ايلان بوساك، رجل الدين في الكنيسة الإصلاحية الهولندية في جنوب افريقيا، والناشط المناهض للفصل العنصري، وزعيم التحالف العالمي للكنائس ضد العنصرية، عن دور وحدة قادة الأديان وثقافة التسامح في الكفاح ضد العنصرية في تاريخ جنوب افريقيا.

وتبث كلمة مسجلة لسماحة الشيخ حسن الصفار، يتحدث فيها عن الكتاب، وظروف تأليفه، وأهمية بث ثقافة التعايش والتسامح في المجتمعات.

يشار إلى أن الحفل سيكون باللغة الإنجليزية.