آخر تحديث: 21 / 9 / 2021م - 7:45 ص

تكريم د. جابر الحبيب لإدارته برنامج بورد طب الأطفال

يوم أمس، في يوم جميل مشرق بالعطاء، تم تكريم الدكتور القدير جابر عبد الله الحبيب، استشاري طب الحساسية والمناعة، وذلك تقديرا لعطاءاته العلمية والإكلينيكية والإدارية، حيث كان مديرا لبرنامج زمالة اختصاص طب الأطفال، بمستشفى الولادة والأطفال بالأحساء، لمدة قرابة ثلاث سنوات

تم تكريمه من قبل د. سامي الخويتم، مدير الخدمات الطبية، والدكتورة ثريا بو موزة مديرة التعليم الطبي المستمر، وبحضور الدكتورة مريم العامري رئيسة قسم طب الأطفال بالمستشفى، والدكتور حسين بو خمسين مدير برنامج اختصاص طب الأطفال الحالي، وعدد من الاستشاريين والأطباء الآخرين.

وكانت شهادة التكريم معتمدة من د. فاطمة العتيبي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية والتدريب DIO بالتجمع الصحي.

وينبغي الإشارة إلى أن هذا البرنامج بإشراف الهيئة السعودية الاختصاصات الصحية، وهو يعادل شهادة الدكتوراه، حيث يتم فيه تدريب الأطباء المقيمين خلال أربع سنوات أكاديمية، مع عمل تقييم شهري وسنوي لمستوياتهم العلمية، وامتحانات دورية ونهائية بشقيها العلمي والإكلينيكي للحصول في النهاية على شهادة الاختصاص السعودية في طب الأطفال.

وقد كان عدد أطباء البورد 48 طبيبا وطبيبة أي بمعدل 12 طبيبا في كل مستوى من المستوى الأول إلى الرابع.

وقد كانت نتائج النجاح عالية جدا في اجتياز الأطباء الامتحان النهائي، حيث وصلت النسبة في هذه السنة 100??، حيث اجتاز كل المتقدمين الامتحانين النظري والإكلينيكي النهائي، كما كانت نسبة النجاح في السنة السابقة 95??، وهي نسبة عالية جدا، لذا يعتبر مستشفى الولادة والأطفال بالأحساء من أفضل مراكز التدريب في اختصاص طب الأطفال على مستوى المملكة.

لذا فإن هذا التميز في الحصول على هذه النسبة العالية يعكس ثمرة جهود د. جابر الحبيب في السمو بالبرنامج نحو الأفضل، وكذلك دعم رئاسة قسم الأطفال للبرنامج، ومشاركة الأطباء الاستشاريين في مختلف اختصاصاتهم في العملية التعليمية لأطباء البورد.



استشاري طب أطفال وحساسية