آخر تحديث: 25 / 10 / 2021م - 11:04 ص

المطيري يطلع على ”تنظيم المزارع“ بالقطيف.. ويكرم المزارعين المتميزين

جهينة الإخبارية عبدالله الجبارة - القطيف

زار مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، لجنة تنظيم المزارع التابعة لوزارة الداخلية ممثلة بشرطة محافظة القطيف، واطلع على سير وآلية العمل بها.

والتقى بعض المستفيدين واستمع إلى مرئياتهم وملاحظاتهم وأبرز احتياجاتهم فيما يخص منظومة اللجنة بالمحافظة، كما كرم بعض المزارعين المتميزين.

وأشاد المطيري بعمل اللجنة والتي تهدف إلى التنظيم المزارع بالمحافظة والحفاظ عليها وتقديم كافة التسهيلات لهم والحد من انتشار العشوائيات فيها وإزالة التشوهات البصرية ضمن طابع أمني وحضاري مميز، كذلك الحد من انحسار الرقعة الزراعية بالمحافظة، وتمكين المزارعين من الاستفادة القصوى من مزارعهم.

وزار المطيري إحدى المزارع النموذجية بالمحافظة والعائدة للمواطن مرشد الخالدي، حيث قام بجولة داخل المزرعة واستمع إلى شرح مفصل حول المزرعة وأنواع المزروعات والطرق المستخدمة في الزراعة.

وأثنى الخالدي على الخدمات المقدمة من قبل مكتب الوزارة بالمحافظة والتي سوف تؤدي إلى تطوير مزارع المحافظة وإنتاجها في ظل الرعاية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

مدير ”بيئة الشرقية“ يتفقد منجزات ومبادرات مكتب القطيف

اطلع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري، على مهام ومنجزات ومبادرات وسير العمل بمكتب الوزارة بمحافظة القطيف، وذلك في جولة تفقدية، أمس.

واجتمع م. المطيري بموظفي المكتب وناقش معهم الاحتياجات والمشروعات المنفذة والجاري تنفيذها بالمحافظة، إلى جانب متابعة أعمال وبرامج الحفاظ على البيئة وعمليات التشجير، وبرامج الدعم المقدمة للمزارعين، ودعم صغار مربي الماشية وغيرها من المبادرات والبرامج والعمل على أن تصل للمستفيدين والمستحقين لها بكل سهولة ويسر.

وحثهم على رفع كفاءة الأداء والإنتاجية، وخلق بيئة مثالية تعاونية فيما بين المكتب والجهات الحكومية الأخرى بالمحافظة.

وأشاد بجهود منسوبي المكتب وقدرتهم على تحقيق تطلعات الوزارة والمساهمة في نجاح الخطط والبرامج التي تعمل عليها الوزارة.