آخر تحديث: 25 / 10 / 2021م - 11:04 ص

فريق ”خيرية تاروت الإعلامي“ يبحث تعزيز التواصل مع الجمهور

جهينة الإخبارية الاء الحليلي - تاروت

تناول اجتماع أعضاء اللجنة الإعلامية، التابعة لجمعية تاروت الخيرية، الذي عقد في مكتب اللجنة، الأربعاء الماضي، لمناقشة بعض المواضيع المرتبطة بسير العمل.

وناقش أعضاء الفريق الإعلامي عددًا من الموضوعات المرتبطة بتفعيل حسابات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى بعض الأفكار التطويرية لمجلة العطاء، وكيفية التواصل البناء مع المستفيدين من الجمعية، والمشتركين والداعمين لأنشطتها المختلفة، وجمهورها العام.

واتفق أعضاء اللجنة على أهمية سرعة نشر بعض المواد الجاهزة التي تصل من كتّاب المنطقة على موقع الجمعية؛ للإسهام في التثقيف والتوعية المجتمعية.

وتداول أعضاء اللجنة الاعلامية الرأي في فكرة نشر تدوينات وتغريدات لبعض مواد المجلة؛ عبر قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للجمعية، مؤكدين أن حسابات التواصل هي المرآة الحقيقة التي تعكس توجهات الجمعية، والتي من خلالها يشاهد الناس أنشطتها ومشاريعها المتنوعة.

وتناول الاجتماع كذلك كيفية الاستفادة من المقالات التربوية والاجتماعية والصحية التي ترد مجلة العطاء من الكتاب والتربويين والأطباء والممرضين؛ لتصل الى أكبر شريحة من المجتمع للاستفادة منها في تربية النشء والتثقيف المجتمعي وتعزيز الوعي الصحي.

من ناحيته، أكد المشرف العام على اللجنة الاعلامية بالجمعية محمد الشيوخ ضرورة ايصال جميع انشطة وبرامج الجمعية لكافة المستفيدين والداعمين للجمعية والمشتركين بالاضافة لجمهور الجمعية في جغرافيا جزيرة تاروت وخارجها.

وأشار إلى أن التواصل مع القاعدة الأساس للجمعية ينبغي أن يكون له أهمية قصوى لدى اللجنة الإعلامية، لأنه يرتبط بشكل مباشر بمستوى تفاعل الجمهور مع الجمعية وخدماتها المتنوعة، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على المستفيدين من الجمعية على نحو خاص.

وقال الشيوخ: ”إن مواقع التواصل الاجتماعي اليوم ذات تأثير كبير على قرارات المتابعين لها وردود افعالهم وتحديد خياراتهم، لذا من المهم توظيفها بشكل ايجابي وذكي وخلاق لرفع منسوب التفاعل مع مشروعات الجمعية وانشطتها لخدمة المستفيدين بشكلٍ أكبر“.

بدوره أكد رئيس مجلس ادارة الجمعية محمد الصغير، أهمية تقديم الأفكار الإبداعية لتطوير العمل الإعلامي في الجمعية ورفع كفاءة الفريق، من خلال المشاركة الفاعلة في اللقاءات والنقاشات البناءة.

وشدد على أهمية تفعيل موقع الجمعية وسائر حساباتها المختلفة والاستفادة من التقنية في التواصل الفعال مع الناس، كما أشاد بالجهد الكبير المبذول من جميع أعضاء الفريق الإعلامي بالجمعية.