آخر تحديث: 25 / 10 / 2021م - 11:04 ص

إلغاء اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية

جهينة الإخبارية

قال مستشار تطوير الأعمال أحمد المنهبي، إن برنامج تنمية القدرات البشرية، ألغى اشتراط الجامعات مضي أقل من 5 سنوات على شهادة الثانوية، وبالتالي سيتيح لأي حد الالتحاق بالجامعة، مشيرًا إلى أن المتقاعدين يمكنهم إكمال الدراسات العليا.

وأوضح المنهبي، في تصريحات لقناة «السعودية»، أنه مهما كان العمر، سيستطيع المواطن التقدم إلى مرحلة البكالوريوس، أو الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن الكادر البشري في السعودية سينافس محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وأشار إلى أن التعليم أصبح متاحًا للجميع دون شرط أو قيد، يجب استغلال الفرصة والإمكانيات المتاحة للانطلاق بشكل أكبر إلى العالمية.

وأكد أن المتقاعدين يمكنهم ممارسة العمل الحر، أي يستطيع استغلال مهاراته وإمكانياته عبر تقديم خبراته لسوق العمل، ما يوفر له ربحًا ماديًا، مشيرًا إلى أن برنامج تنمية القدرات البشرية، الذي أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يهدف إلى تأسيس رأس المال البشري.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 4
1
ابومحمد القطيفي
[ القطيف ]: 18 / 9 / 2021م - 10:50 م
نتمنى الغاء المناطقية بقبول ابنائنا وبناتنا بالجامعات فلا جامعات المنطقة الشرقية تعطي الأولوية لابناء المنطقة ولاجامعات المنطقة تقبل ابنائنا وبناتنا بجامعاتها بحجة الأولوية لابناء تلك المناطق
2
Abu jood
[ QAT ]: 19 / 9 / 2021م - 6:36 ص
خطوة ممتازة جدا ،
ولكن جت متأخرة بكثير و شرط السنوات من البداية كان غير منصف

واعتقد ان اي البرنامج لن يتاح مجانا كما هو لأي طالب وطالبة حاليا

برغم ان التعليم الغير مجاني متاح سابقا ولايشترط

فهل هناك توضيحات أكثر حول هذا ؟

و لا ننسى ان هناك اساسا أزمة لقبول خريجي الثانوية وممن لم يحالفهم قبول

3
محمد
19 / 9 / 2021م - 11:19 ص
كلام غير صحيح بتاتاً و انا بنفسي خاطبة احد الجامعات و قال لي مدير القبول القرار ترك الحرية للجامعه بالتنفيذ والجامعة ليست مطالبة بتنفيذ القرار فأصبح لا فائدة من القرار اذا تركوا الخيار للجامعه و لازت الجامعات تشطرت ان لا يكون قد مضى على الحصول الشهادة الجامعه (...) وبعض الجامعات تشرط عدم مضي سنتين منذ الحصول على الثانوي العامة فلا جدوة من القرار
4
Abu jood
[ QAT ]: 20 / 9 / 2021م - 3:10 ص
تعليق #3
لا داعي للتواصل مع الجامعات
لأنه لن يكون التعليم مجاني كما تعتقد
سوف يتاح بمقابل مادي مستقبلا لجميع المراحل التعليمية ، وهذة أحد اهداف الرؤية عندما يتم خصخصة قطاع التعليم وغيرها .