آخر تحديث: 24 / 1 / 2022م - 8:42 ص

مؤتمر العيون والبصريات الافتراضي بالشرقية.. الجمعة

جهينة الإخبارية

ينظم مستشفى العيون التخصصي بالظهران، بالتعاون مع قسم التدريب والشؤون الأكاديمية ”مؤتمر العيون والبصريات بالمنطقة الشرقية 2021“ الافتراضي، يوم الجمعة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويتيح المؤتمر للمشاركين التعرف على آخر المستجدات والإمكانات في مجال طب وجراحة العيون والبصريات، والتفاعل مع المتحدثين والاستفادة من تبادل الخبرات.

يشارك في المؤتمر عدد كبير من أطباء العيون وأخصائيي البصريات مع نخبة من المتحدثين الدوليين، 18 متحدث دولي و80 متحدث محلي.

ويشمل البرنامج عدة محاور، القرنية والحجرة الأمامية، الشبكية والجسم الزجاجي، القزحية، الماء الأزرق، عيون الأطفال والحول، أعصاب العين، تجميل العين وترميم الحجاج، والبصريات.

27 جلسة علمية، وأكثر من 100 ورقة علمية، في مناقشة آخر المستجدات في أبحاث العيون، عمليات زراعة القرنية والماء الأبيض، عمليات الماء الأزرق، عمليات تجميل العين وترميمها بعد الحوادث أو العيوب الخلقية، وآخر التطورات في العلاج الجيني للأمراض الوراثية للعين، دورات تدريبية في التصوير الطبقي للعين وتصوير الأشعة الصوتية، بالإضافة إلى مناقشة مايختص بأطباء العيون الناشئين.

ويستهدف المؤتمر أطباء العيون والبصريات وفاحصي النظر، والعاملين في مجال طب العيون، حيث تم اعتماد المؤتمر ب 24 ساعة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.