آخر تحديث: 24 / 1 / 2022م - 9:01 ص

بحث الوصول لـ ”مليون متطوع“ في مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء

جهينة الإخبارية زهير الغزال - الأحساء

أقام مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأحساء، ملتقى الأحساء التطوعي، بعنوان ”تجارب تطوعية وكيفية الوصول للعمل التطوعي الناجح والهدف من التطوع والرؤية الحقيقية للوصول إلى مليون متطوع حسب رؤية المملكة 2030م“.

جاء ذلك برعاية رئيس مجلس إدارة مجالس الجمعيات الأهلية بالمملكة الدكتور سعدون السعدون، وحضور مدير التنمية مساعد السعيد، ومشاركة لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء السلمانية والمحمدية والمعلمين وبمشاركة الدكتور أحمد العمار مدير الصحة العامة في مجلس الصحة الخليجي والمستشار فايز العمري الرئيس التنفيذي لمجموعة الخبير العالمي والدكتور عبدالمنعم الحسين مدير إدارة المراكز ورعاية المستفيدين بجمعية البر.

وتحدث الدكتور السعدون عن اليوم العالمي للتطوع والأعداد المتزايدة من أفراد المجتمع والإقبال الكبير للعمل التطوعي فهو فيه تنمية المهارات والمواهب من خلال العمل الميداني وكذلك ذكر اهتمام ولاة الأمر والتأكيد على حفظ حقوق المتطوعين الذين يبذلون من وقتهم وجهدهم لنجاح كافة الأعمال التي تحتاج للتطوع.

وشهد الملتقى تكريم نخبة من الداعمين للعمل التطوعي والذي لهم دور بارز بالأحساء وكان من ضمنهم السيد باقر السيد طاهر السلمان وهو رجل العطاء والذي لم يبخل على كافة الجمعيات الخيرية والمراكز المعتمدة بالدعم الغير محدود ومنها كسوة الشتاء وتسديد فواتير الكهرباء ودعمه لصندوق الدعم لبعض الجمعيات وشراء مواد البناء والدعم السكني من إيجارات المنازل وكذلك تكريم رجل الأعمال باسم الغدير.

وكان من ضمن الحضور نخبة من قادة العمل التطوعي من ضمنهم طاهر الجعيدان وهلال العيسى والإعلامي عدنان الغزال وجاسم العبود وسامي الجاسم وكذلك رؤساء الجمعيات الخيرية.