آخر تحديث: 24 / 1 / 2022م - 8:42 ص

25 ركنًا لإبداعات الأسر المنتجة ب ”عالمي التطوع“ في سيهات

جهينة الإخبارية زهراء الدخيل - سيهات

زينت إبداعات الأسر المنتجة، بمهاراتهم وفنونهم المختلفة، لليوم الثاني على التوالي، فعالية اليوم السعودي العالمي للتطوع بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات، الذي ينظمه مركز نعيم للعمل التطوعي التابع لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية.

واستعرضت 31 أسرة منتجة منتجاتها من الأعمال اليدوية، والتراثية، والمشغولات الحرفية، والنسيج والتطريز، وصناعة البخور والعطور، والإكسسوارات، وفن الطباعة والسعف، والتطريز والخياطة والمأكولات الشعبية.

وتوزعت أركان الأسر المنتجة في الداخل والخارج، منها 25 ركنا في المعرض الداخلي و6 أركان في الخارج، وخُصص ركن بعرض ملابس فاخرة للأطفال صنعتها الأسر المنتجة، وشهد الركن إقبالا واسعا من الحضور، كما أثنت الحاضرات على الأركان الأخرى.

وقالت مسؤولة لجنة التنمية الأسرية والمشرفة على أركان الأسر المنتجة، فاطمة آل محسن: إن التفاعل والحضور جميل جدا، وإنه لم يكن من المتوقع هذا الأقبال الكبير من قبل الناس بهذا العدد خلال يومين.

ولفتت إلى اختلاف الأركان، حيث بعضها يحكي التراث القديم وهذا له رونقه الخاص، كما له حنين يجذب الكثير من الزوار، كما أن المشغولات الجديدة والحرف لها رونقها في مواكبة العصر.

وتهدف مُشاركة الأسر المنتجة بحسب آل محسن إلى دعم وتوطين المهن وتأهيل أصحاب المشاريع الصغيرة في صُنع فرص عمل ذاتية، لترسيخ ثقافة العمل الحر والإنتاج وتمكين المجتمع في دعم الاقتصاد الوطني.

يُذكر أن الفعاليات مُستمرة حتى 7 ديسمبر بمركز الأمير فيصل بن فهد للمناسبات.