آخر تحديث: 24 / 1 / 2022م - 9:06 ص

زراعة مواقف ”بلدية القطيف“ بأشجار الظل

جهينة الإخبارية

شارك رئيس بلدية محافظة ?القطيف م. محمد الحسيني، اليوم الأحد، بزراعة أشجار الظل بمواقف بلدية محافظة القطيف.

يأتي ذلك تمهيدًا لزراعة كافة مواقف البلديات والميادين والمواقف العامة، بالمحافظة، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع، وضمن مبادرة ”السعودية الخضراء“.

وأطلق م. محمد الحسيني، أيضًا مبادرة ”ظِلال“ انطلاقاً من خطط واستراتيجية البلدية?، في توسيع نطاق نصيب الفرد من المسطحات الخضراء، ورفع جودة الحياة وانسجاماً مع مبادرة ”السعودية الخضراء“؛ للحفاظ على التوازن البيئي، وتحسين المشهد الحضري، التشجيع على استبدال المظلات غير النظامية للسيارات داخل الأحياء السكنية بأشجار الظل لإضفاء الطابع الجمالي على المنازل والطرقات العامة.

وأضاف أن المبادرة تستهدف كذلك تخفيف حدة الاحتباس الحراري وتلطيف الأجواء والتشجيع على استبدال المظلات غير النظامية للسيارات داخل الأحياء السكنية بأشجار الظل لامتصاص الغبار وتقليل أخطار الرياح وزيادة نسبة الأكسجين والحفاظ على التوازن البيئي، من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتحييد الآثار الناتجة لحماية البيئة، في حين تسهم البلدية بجهودها لتحقيق المستهدفات من هذا المنطلق لمكافحة التغير المناخي.



التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
غالب عبد الرحمن
[ القطيف ]: 5 / 12 / 2021م - 9:13 م
اجمل واحلى فكره المفروض من زمان الشجر والخضره تزيد جمال الطبيعه وخلوه تكبر لاتقصوهم وانشاء الله بترجع المملكه العربيه السعوديه خضره وجميله كل المملكه بلادي شامخه والى الامام وفكرة المهندس الحسيني جدا جميله وخاصتا توزيع الشتلات الزراعيه مجانا تشجع على الزراعه ودمتم وشكرا من القلب لكم