آخر تحديث: 19 / 1 / 2022م - 2:05 م

الخميس.. إطلاق القافلة الإرشادية الزراعية في واجهة القطيف البحرية

جهينة الإخبارية عبدالله الجباره - القطيف

يدشن فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، يوم الخميس المقبل، فعاليات القافلة الإرشادية الزراعية، بالواجهة البحرية للمحافظة القطيف، تحت رعاية المحافظ إبراهيم الخريف، والتي تستمر فعاليتها على مدى ثلاثة أيام.

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية م. عامر المطيري بأن هناك عدة أهداف رسمت لهذه الفعالية ”القافلة الإرشادية الزراعية“ منها رفع مستوى المعرفة والمهارات للمزارعين، وتغيير الاتجاهات السلوكية، وتطبيق أفضل الممارسات الزراعية لزيادة الإنتاج ورفع المستوى المعيشي للمزارعين والمهتمين بالزراعة.

وتشمل الفعاليات تعريف المزارعين بالتقنيات الحديثة في القطاع الزراعي، من خلال البرامج الإرشادية حسب الميزة النسبية لكل منطقة، وتغيير ممارسات المزارعين السلبية في الوقاية ومكافحة الآفات الزراعية، وإكسابهم المهارات اللازمة والصحيحة لمكافحة الآفات الزراعية، وكيفية تنفيذها، والتعريف ب ”سعودي قاب“، كذلك التعريف ببرنامج ”حصر“.

وأضاف م. المطيري أن الفاعلية ستشتمل على العديد من الأنشطة والندوات والعروض وورش العمل في أكثر من محافظة بالمنطقة، بمشاركة عدد من المزارعين ومربي الماشية والأسر المنتجة والنحالين، وعدد من الأركان خاصة لعرض منتجاتهم وتسويقها، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة