آخر تحديث: 3 / 7 / 2020م - 7:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

مرور وتعليم القطيف يستقبلان طلاب المدارس بالورد والمطويات التوعوية

جهينة الإخبارية
رجل المرور يوزع الورد على احدى الطالبات
رجل المرور يوزع الورد على احدى الطالبات

وزعت ادارتي المرور والتربية والتعليم بمحافظة القطيف باقات من الورد على طلاب مدارس في المحافظة، ويأتي ذلك تهنئة من ادارة المرور لطلاب المدارس بمناسبة بداية العام الدراسي لهذا العام.

وأوضح المقدم مدير المرور المقدم سعيد بن مشبب القحطاني، أن هذه الخطوة تهدف إلى مد جسور من التواصل والمحبة بين الطلبة ورجال الأمن، كما تهدف إلى كسر الحواجز الوهمية التي قد تعترض بعض الطلبة تجاه رجل الأمن.

وقال المقدم القحطاني ان ادارة المرور قامت بتوزيع الورود ومطوية تعريفية وتوعوية بأبرز المخالفات التي قد يقع بها قائدو المركبات.

وأشار إلى الزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم إلى أنه تم الاستعداد المبكر للحملة وذلك بتوجيهات من مدير المرور في المنطقة العميد عبدالرحمن بن محمد الشنبري.

واضاف تم وضع خطة تتمثل في تكثيف التواجد المروري في المحاور الرئيسية للمحافظة والتمركز في الاشارات المرورية التي تشهد كثافة مرورية لتنظيم حركة السير وتشغيل الاشارات يدويا وذلك لمنع الاختناقات المرورية التي تشهدها الايام الاولى من بداية العام الدراسي.

وبين المقدم القحطامي انه تم نزول 4 ضباط و25 دورية مرورية بأفرادها في المحاور الرئيسية في المحافظة وتم توزيع الورود والهدايا على عدد من الطلاب وذلك لترسيخ روح التعاون بين رجال المرور والطلاب وخاصة الصفوف الاولية بمشاركة مدير مكتب التربية والتعليم بالقطيف عبدالكريم العليط.

وأكد القحطاني ان ادارة المرور ستستمر في الحملات التوعوية الموجهة لطلاب المدارس، وذلك من خلال اللقاءات المفتوحة التي تجرى مع الطلاب بصورة دورية وكذلك من خلال الندوات والمحاضرات والمطويات التي تقوم الشعبة بتوزيعها على المدارس

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
هاشم علوي الشرفا (أبو رمزي)
[ صفوى ]: 2 / 9 / 2013م - 7:07 م
مبادرة رائعة جداً من قبل إدارتي المرور والتعليم في القطيف وذلك للأسباب التالية:
أولاً: تكرس روح العمل بروح الفريق بين الإدارات الرسمية في الوطن
ثانياً: تخلق روح التواصل والألفة بين الطالب والمؤسسات الرسمية وخصوصاً مع منتسبي الإدارات الأمنية فما عاد الطالب ينظر للرجل الأمن بالريبة والخوف
ثالثاً: إنها طريقة رائعة لتثقيف الأبناء وإيصال المعلومة اليهم
رابعاً: نشكر صاحب الفكرة والى المزيد من الأفكار الإبداعية التي تقوي العلاقة بين المواطن ومؤسسات الوطن الرسمية