آخر تحديث: 3 / 7 / 2020م - 6:24 م  بتوقيت مكة المكرمة

أهالي «ربيعية تاروت» ينتظرون افتتاح المركز الصحي ثلاث سنوات

جهينة الإخبارية
ثلاث سنوات والأهالي ينتظرون افتتاح المركز الصحي
ثلاث سنوات والأهالي ينتظرون افتتاح المركز الصحي

أبدى عدد من المواطنين في بلدة الربيعية في جزيرة تاروت استيائهم من تأخر افتتاح مبنى المركز الصحي في البلدة رغم اكتمال بنائه، مما تسبب في عدم استفادة المواطنين من هذه المنشأة الطبية، وحرمانهم من خدماتها طيلة الفترة التي بلغت ثلاث سنوات.

ويقع مركز صحي الربيعية على مساحة إجمالية تبلغ 512 متراً مربعاً، وتم الانتهاء من الأعمال فيه، والمشروع عبارة عن مبنى قديم تم هدمه وإزالته بعد نقل الخدمة منه وبشكل مؤقت إلى مركز صحي دارين لحين الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية في المبنى الجديد وتم تنفيذه طبقا للنموذج B2.

وأثار تأخر افتتاحه تساؤلات سكان الحي، لاسيما أن مبناه مستكمل منذ فترة طويلة، وطالبوا بسرعة تشغيله لخدمة المرضى والمراجعين الذين أصبحوا يتوجهون إلى المراكز الصحية في الأحياء المجاورة لتلقي العلاج.

وقال حسن الدبيسي من سكان الحي: استبشر السكان خيرا بإعادة إنشاء المركز الصحي في الحي، ولكن فرحتهم لم تكتمل فرغم إنشاء المبنى منذ فترة طويلة إلا أنه حتى الآن لم يتم تشغيله فعليا وتزداد معاناة مرضانا عندما يكونون من كبار السن الذين يعانون من الوصول إلى المراكز الصحية الأخرى في الأحياء المجاورة.

وقال محمد حبيل تفاءلنا ببناء المركز الجديد، ولا زلنا نتطلع لتفعيل وجوده وخدمة سكان الحي، وتجنيبهم الزحام المتزايد الذي ينعكس على جودة الخدمة الطبية، إلا أننا حائرون في تأخير الانتقال إليه، حتى زادت المدة عن ثلاث سنوات.

وطالب حبيب علي ومحمد الحجاج الشؤون الصحية في الشرقية بالتدخل لافتتاح المركز الصحي، لاسيما أنه جاهز للافتتاح.

وقال رئيس الإعلام والناطق الإعلامي لصحة الشرقية اسعد سعود للزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم ان مركز صحي الربيعية تم إدخال الخدمات به وجاري استكمال التجهيز الطبي من قبل المقاول.

وأشار الى انه سيتم افتتاحه فور الانتهاء من التجهيز الطبي، رافضا تحديد موعد معين بذلك.