آخر تحديث: 3 / 7 / 2020م - 7:38 م  بتوقيت مكة المكرمة

الموسيقار السنان يؤكد على افتقار الموسيقيين بالمملكة للتدريب وحاجتهم لاحتضان مواهبهم

جهينة الإخبارية

أكد الموسيقار محمد السنان على أن الموسيقيين بالمملكة يفتقرون للتدريب الحقيقي ولمن يحتضن مواهبهم، موضحاً الحاجة الماسة إلى إبراز الفن الموسيقي الراقي لتغيير نظرة المجتمع نحو الموسيقى على وجه العموم.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته «أسيتاج السعودية» مع السنان والفنانة روان محمد في الأمسية الفنية التي جمعت بين المسىرح والموسيقى وتخللها الكثير من الأحاديث ووجهات النظر حول المستوى الفني الموسيقي والمسرحي بالمنطقة.

و أشار الدكتور عبدالله آل عبد المحسن إلى أثر غياب معاهد الفنون بالمملكة وصالات المسرح المجهزة.

وأكد المهندس حسين آل عبد المحسن والذي استعرض أنشطة مركز أسيتاج السعودية لمسرح الطفل خلال الأعوام الثلاثة الماضية على ضرورة التعاون للرقي بمستوى ما يقدم على خشبة المسرح بالمملكة خصوصا فيما يتعلق بمسرح الطفل.

وأشار إلى أن المركز يتيح العديد من الفرص لتبادل الخبرات مع الفنانين حول العالم عبر إرسال الطاقات المحلية للاحتكاك مع الخبراء الدوليين والاستفادة مما يقدم على المسارح في المهرجانات العالمية في برامج مدفوعة التكاليف.

وأبدى الموسيقار السنان والفنانة روان محمد في ختام الأمسية استعدادهما بالتعاون مع المركز فيما يخص الجانب الموسيقي، آملين أن تكون هذه البادرة الجميلة هي نقطة البداية لفرص قادمة.