آخر تحديث: 8 / 7 / 2020م - 3:01 ص  بتوقيت مكة المكرمة

3 ملايين ريال لتطوير كورنيش سيهات

جهينة الإخبارية
تطوير الكورنيش يشمل أعمال السفلتة والتشجير والإنارة
تطوير الكورنيش يشمل أعمال السفلتة والتشجير والإنارة

تواصل بلدية القطيف تطوير كورنيش مدينة سيهات بتكلفة 3 ملايين ريال، حيث ينتهي العمل فيه خلال عام.

وقال رئيس بلدية القطيف المهندس خالد الدوسري: إن البلدية بدأت مؤخرا في تطوير كورنيش سيهات، حيث تم اعداد خطة لتطوير وصلة المخطط القديم في الواجهة البحرية لمدينة سيهات شملت الأعمال السفلتة والإنارة وإنشاء مسطحات خضراء فيها وألعاب اطفال وتطويرها لتصبح متنفسا آخر لأهالي المحافظة وزوارها.

وأشار الى أن المرحلة الثانية للكورنيش ستغطي كامل ساحل حي الغدير ضمن المشاريع القادمة، مبينا ان المشروع يعد جزءًا من اكتمال الواجهة البحرية للمحافظة بشكل عام، والواجهة البحرية لمدينة سيهات بشكل خاص، حيث تتيح الواجهة البحرية لأول مرة التمتع بكورنيش واقعي مقارنة بالكورنيش القصير الضيق الواقع في حي الكوثر.

ولفت إلى الزميل جعفر الصفار في صحيفة اليومان البلدية بصدد دراسة توسعة كورنيش الكوثر ليكون أكثر أمنا واتساعا لمرتادي البحر، وذلك بعد ان خلصت الدراسة البيئية التي انتهت مؤخرا الى امكانية الردم في تلك المنطقة وبالتالي اتاحة المجال لتوسعة الكورنيش ليكون مماثلا لكورنيش القطيف والغدير.

وأضاف عضو المجلس البلدي بالقطيف كمال المزعل: نأمل ان تشمل مرحلة تعديل كورنيش الكوثر إزالة التشوهات التي برزت جراء مواسير المياه التي تم بناء نهاياتها على الساحل بصورة شوهت الساحل وأساءت الى المنظر الجميل للبحر، بالاضافة الى معالجة الروائح الكريهة التي تغطي الموقع منذ سنوات.

وأشار الى أنه حتى مع الانتهاء من كورنيش الغدير والكوثر والانتهاء من الواجهة البحرية للمحافظة فإن مساحة تلك الواجهة تظل عاجزة عن استيعاب ساكني المحافظة والذي يتجاوز عددهم 500 الف نسمة، بالاضافة الى الزيادة السنوية في عدد السكان، مطالبا بضرورة العمل على ايجاد حلول للازدحام على سواحل المحافظة.

واقترح المزعل إنشاء لسان او اكثر داخل البحر ومن ثم توسعة نهايته لتكوين ما يشبه جزيرة بوسط البحر وذلك لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزوار.

ولفت الى ان هذا النهج موجود في مختلف بلدان العالم ويوجد بشكل جزئي في الواجهة البحرية بالدمام، مع ضرورة عمل دراسة وافية حتى لا يؤثر على البيئة البحرية والشكل الجمالي للساحل.