آخر تحديث: 3 / 7 / 2020م - 7:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

الشؤون الصحية تلغي الاجازات الاضطرارية لمراكز القطيف

جهينة الإخبارية نوال الجارودي - القطيف

أثار قرار إلغاء الإجازات الاضطرارية الذي اصدرته الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية استياء العاملين في مراكز الشؤون الصحية المنتشرة في محافظة القطيف.

وقال عدد من العاملين في المراكز في محافظة القطيف ان القرار القاضي بمنع الحصول على اجازات اضطرارية مخالف لنظام العمل والعمال وينسف حقوقهم الوظيفية التي كفلها النظام.

وطالب العاملين في المراكز الصحية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بإلغاء القرار الذي لايستند على مسوغات قانونية.

وقالت احدى الممرضات بمركز صحي الشويكة ان القرار جائر ولا يخدم المصلحة العامة.

وأضافت انه تم رفض اجازتها الاضطرارية استنادا على القرار الذي صدر مؤخرا، مشيرة الى ان القرار يصادر حقوقهم المشروعة التي كفلها النظام.

وحصلت «جهينة الاخبارية» على تعميم اصدره مدير المراكز الصحية بقطاع القطيف الدكتور بدر المصطفى، يقضي بإيقاف جميع اجازات الاطباء والتمريض وسائقي سيارات الاسعاف بالمراكز الصحية اعتبارا من 29/10/1434هـ حتى نهاية شهر ذي الحجة القادم آلا في اضيق الظروف وللحالات الطارئة فقط.

كما يلزم اخد موافقة ادارة الصحة العامة بالشرقية اضافة الى موافقة ادارة المراكز الصحية بالشرقية.

وشدد مصدر من ادارة المراكز في محافظة القطيف على ان القرار نافذ ويهدف الى تحقيق المصلحة العامة والنهوض بمستوى الخدمات الصحية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
محمد علي
[ صفوى ]: 5 / 9 / 2013م - 8:35 م
يبدو ان عدم المصادقية و الدقة في نقل الأخبار علامة فارقة يتميز بها من يعمل في مجال الإعلام ، أنتم تدعون انكم حصلتم على صورة من القرار فأين هو فهمكم لما ورد في الخطاب الذي لم يذكر اطلاقا الإجزات الإظطرارية بل تحدث عن الإجازات العادية وان كنتم لا تدركون الفرق بينهما فهي مصيبة ، فضلا عن ان القرار صادر من ادارة الصحة العامة بصحة الشرقية وليس عن ادارة القطيف وهو يخص المنطقة كلها وليس القطيف فقط .

بارك الله فيكم تحروا الدقة ولا تسيؤوا للآخريت
2
ممرضة
[ تاروت ]: 6 / 9 / 2013م - 2:40 م
الدكتور علي منعني من اخد اجازة اضطرارية !!

كونوا واضحين يا ادارة المراكز في القطيف مع الممرضات فنحن بحاجة الى اجازات بحسب اوضاعنا.. وهي حق لنا فلا تحرمونا منها..