آخر تحديث: 3 / 7 / 2020م - 7:54 م  بتوقيت مكة المكرمة

«تعليم الشرقية» يستأجر مبنى لانهاء معاناة 500 طالبة في العوامية

جهينة الإخبارية

استجابت ادارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الى مشكلة طالبات المدرسة الابتدائية الأولى في بلدة العوامية بمحافظة القطيف عبر استئجار مبنى في البلدة.

يأتي ذلك بعد تغيب 500 طالبة من طالبات المدرسة عن مقاعدهن الدراسية لليوم السادس على التوالي بسبب عدم ملائمة مبنى المدرسة الابتدائية الثانية والذي تم نقلهم اليه في وقت سابق بحي الريف للدراسة، حسبما ذكرت أمهاتهن.

ودعت ادارة المدرسة بحسب الزميل جعفر الصفار في صحيفة اليوم الطالبات بالتواجد في المدرسة الابتدائية الثانية في حي الريف حتى الانتهاء من صيانة المبنى المستأجر وتجهيزه من قبل ادارة التربية والتعليم.

يذكر ان مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس امر بإنهاء مشكلة غياب الطالبات عن المدرسة الابتدائية الأولى في بلدة العوامية وكتابة تقرير وضع المدرسة في مدة وجيزة واتخاذ الإجراءات اللازمة ووضع حلول جذرية سريعة لها.

واشار إلى «ان سلامة بناتنا الطالبات في المدارس من أهم أولوياتنا"، مشددا على أن الإدارة تقوم بتنفيذ كل ما يتوافق مع رغبات الأهالي ومصالحهم.

وعقدت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية موخرا لقاءً برئيس وأعضاء مجلس ادارة جمعية العوامية الخيرية لمناقشة تغيب طالبات المدرسة وطالب المجتمعين بضرورة العمل على ايجاد حل سريع وايجابي.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الجمعية لوفد «التعليم» معاناة الطالبات والأمهات من دمج المدرستين وما نتج عنها من مشاكل صحية وسلوكية وتدني في المستوى الدراسي، حيث وعد مندوب ادارة التربية والتعليم بنقل الصورة كاملة للمسئولين لاتخاذ حلول سريعة.