آخر تحديث: 10 / 7 / 2020م - 2:07 ص  بتوقيت مكة المكرمة

سعوديون يتطوعون لتنظيف نهر أوساكا الياباني

جهينة الإخبارية

قام طلبة معهد تعليمي سعودي بنشاط مميز في دولة اليابان تجسد بنشاط تطوعي لتنظيف نهر أوساكا مع مجموعة تطوعية كبيرة من الجانب الياباني تهتم بالمحافظة الدائمة على مستوى نظافة النهر الواقع على مصب مجموعة من المصانع الكثيرة على جانبي النهر.

وكان مركز الصادق قد قام، أخيراً، بعرض نشاطه التطوعي على المجموعة اليابانية التي رحبت بالمشاركة السعودية الأولى في هذا النشاط في اليابان الذي تمثل في مجموعة من 15 مشاركاً ومشاركة من أعمار متفاوتة بهدف توطيد الروابط مع الجماعات التطوعية.

سعوديون يتطوعون لتنظيف نهر أوساكا اليابانيوقام مسؤول النشاط التطوعي في الجانب الياباني بشرح عملية التنظيف ونوع النفايات المتوقع وجودها في المنطقة، وحذر من جمع بعضها دون مساعدة من الفريق المختص.

وشاركت المجموعة مع ما يزيد عن 40 متطوعاً من الجانب الياباني لتنظيف طرفي نهر أوساكا، وسجلوا تفاعلاً جميلاً في جمع النفايات المتفرقة.

وعبر فريق مركز الصادق التعليمي في محافظة القطيف بسعادته للمشاركة في نشاط منسق، ومرتب بهذا الشكل يعكس ثقافة الشعب الياباني المنظم والحريص على بلده والدليل كثافة الحملات التطوعية للحفاظ على البيئة المحلية هناك.

يشار إلى أن هذه الرحلة هي الأولى لمركز الصادق التعليمي لليابان، وتهدف الرحلة إلى استكشاف الحضارة اليابانية الغنيّة بموروثها الإنساني والتي تُعد من أرقى حضارات العالم في مجال المعرفة والعلوم والتكنولوجيا.

وغطت الصحف اليابانية الزيارة، والأعمال التطوعية التي قام بها الوفد، بدعوة أمل أن تتكرر لتجسير العلاقة المعرفيّة بين الشعبين في أجواء يسودها المحبة والسلام.