آخر تحديث: 2 / 6 / 2020م - 10:29 م  بتوقيت مكة المكرمة

«رسائل جنسية» تصل إلى جوالك..الخوف على المراهقين!

جهينة الإخبارية منير النمر - القطيف
نموذج من الرسائل الجنسية المنتشرة بين الشباب
نموذج من الرسائل الجنسية المنتشرة بين الشباب

"هيا لنحصل معاً على المتعة.. اتصل على خدماتنا للدردشة"..عنوان ل"الرسائل الجنسية" التي ترد من خارج الحدود وتستقر في جوالات السعوديين الذين يطالبون شركات الاتصالات بحمايتهم من تلك الرسائل، وخوفاً على المراهقين من الإستجابة لها.

وعلى الرغم من أن "عبدالمطلب المزين" يرفض في شكل قطعي التجاوب معها، إلاّ أنه لا يخفي قلقه من تغيير أسلوب المرسلين لها، خاصة أنهم في السابق يرسلون من رقم دولي.

بيد أن هذه الرسائل تنتشر من أرقام سعودية مجهولة، مضيفاً: "وصلتني على هاتفي فجأة، وكان الرقم الجوال محلياً".

مشدداً على أهمية وجود آلية لتعقب مثل تلك الأرقام.

وليس بعيداً عن مخاوف "عبد المطلب" يشدد مستخدمو الهاتف الجوال على أن تلقيهم لمثل تلك الرسائل يشكّل عنصر خوف داخل الأسر التي تخشى على أبنائها الانحراف عبر "الدردشة الجنسية" التي تقوم بها فتيات هوى يعدن المتصل بالمتعة إن سافر لهن.

وتقول "زينب علي": "إن أخي في عمر 19 عاماً ووصلته من هذه الرسائل الكثير، ورغم أنه لا يتجاوب معها، إلاّ أن الرسائل لا تكون كثيفة إلاّ في مثل هذا الوقت من العام، تمهيداً على الأرجح لإجازة منتصف العام".

وتتابع: "إن من المنطقي أن تقوم شركات الاتصال بالكشف عن تلك الجوالات التي ترسل المفاسد للناس، خاصة أن أرقامها أصبحت داخلية، إذ لا يجوز إرسالها أو حتى إعادة إرسالها إلى جوال شخص لا تعرفه أصلاّ".

فتنة بين الزوجين

ولا تقتصر مضار الرسائل على المراهقين، بل تصل لحد إحداث خلل في العلاقات الزوجية بين الزوج وزوجته؛ إذ تؤكد "رباب فاضل" على طلبها الطلاق من زوجها بعد أن قرأت إحدى الرسائل التي وردت لهاتف زوجها رقم عبر هاتف جوال داخلي.

وقالت: "شعرت بداية أن إحداهن أرسلت له الرسالة، وأنه يعرفها، بيد أنه لم يخزن رقمها في هاتفه، ما جعلني أغضب".

وتستدرك: "عرفت أنه بريئ بعد أن أخبرتني صديقتي أن هذه الرسائل ترد من خارج البلاد بشكل عشوائي".

مطالبة بأهمية أن تسهم شركات الاتصال التي تحتسب ثمن المكالمات في الحد من حدوث هذه المشكلة عبر إيجاد آليات علمية تمنع وصول تلك الرسائل الفاضحة إلى جوالات الأزواج أو الأبناء.

عمالة سائبة

ويرى "المزين" أن هناك احتمالية أن يكون بعض العمالة السائبة التي تلاحق قانوناً لانتهاكها نظام الإقامة تعمل في هذا الجانب لحساب شركات جنسية خارجية، حيث تعمد لاستمالة الشباب السعودي لجلب النقود عبر الهاتف أو في شكل مباشر في حال السفر.

مشيراً إلى مخاطر ذلك بقوله: "إن تصديق مثل تلك الرسائل سيسهم في حدوث خسائر مادية ومعنوية كبيرة للشاب، كما أن تصديقهم والسفر لهم يجلب الإثم المتحقق من الزنا، ويجلب أمراضاً سيكون الشاب في غنى عنها، وعلى الشاب أن يفكر ألف مرة قبل أن يقدم على مثل تلك الدعوات الرخيصة".

الهاتف مغلق!

إلى ذلك تتبعت "الرياض" مسار خط الهاتف الساخن الداخلي، بيد أنه مغلق، إذ يستخدم لغرض إرسال الرسائل فقط، كما أن الرسالة تحوي في داخلها دعوة اتصال إلى خط دولي يبدأ فتح خطه ب"0022521".

وفي حين الاتصال تبدأ المكالمة التي ستحتسب على المتصل بمبالغ طائلة للدقيقة الواحدة باستقبال صوت أنثوي (آلي) يدعو المتصل إلى الانتظار فترة من الزمن، وبعد نحو خمس دقائق يعرض عليك مجموعة من أسماء الفتيات اللاتي ستقوم بالحديث معهن، وتنتظر نحو خمس دقائق أخرى، وفي هذه الأثناء تحتسب الدقائق الثقيلة الثمن عليك!.