آخر تحديث: 17 / 6 / 2021م - 1:45 ص

لجنة التكريم الأهلية بالقطيف تقيم الأربعاء مهرجانها الخامس

جهينة الإخبارية نداء ال سيف - القطيف
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقيم لجنة التكريم الأهلية بالقطيف مساء يوم الأربعاء حفلها الخامس لتكريم أبناء القطيف المبدعين وذلك تحت شعار:

القطيف.. عالمية الإبداع

 ويهدف إلى تكريم نخبة من المبدعين ممن قدموا إبداعاتهم وتم تكريمهم على المستوى العالمي من أطباء وأساتذة ومهندسين وفنانين وفنيين.

ويقام الحفل الذي يتضمن تكريم 13 مبدعا في صالة شهاب الملكية بالقطيف بحضور نخبة من الأكاديميين والمثقفين من مناطق المملكة والخليج

وأوضح نائب رئيس اللجنة محمد باقر النمر أن ثقافة التكريم تعتبر سمة من سمات المجتمعات المتقدمة وأن تكريم الأفراد أو المؤسسات المنجزة يعد دافعا أساسيا من دوافع العطاء والإبداع وحافزا للمنافسة وتقديم ما هو افضل.

وأكد في حديثه لـ «جهينة الإخبارية» على أن التكريم لمسة تقديرية ومعنوية ولربما مادية للجهة المكرَّمة يحيطها الجمال بأسمى معانيه وضرورةَ تشجيع المبدعين والمعطائين.

واضاف مردفا «يأتي تكريم هذه النخبة الرائعة في هذا الوقت الذي ازداد فيه الشقاق والتشضي هنا وهناك لتقول القطيف كلمتها لا للفرقة لا للتفرقة نعم لكل مايجمع الشمل ويلملم الجراح كما يقول المخلصين من مثقفي هذا الوطن أننا مع القطيف في ملماتها ومحنها كما نحن معها في مسراتها وكما كانت القطيف نجيبة معطاءة ستبقى كذلك وهي تمد يد السلام والمحبة حتى مع أولئك الذين اساءوا وغلب عليهم الظلم والغي»

وعن بداية اللجنة أشار النمر إلى أنه بادرت تلك النخبة بإنشاء لجنة تُعنى بالتكريم في مختلف جوانبه وعلى كل الصُّعُود في منتصف العام 1426 هـ فالتقت وتدارست الفكرة، وقررت المضي قدماً في المشروع ولاقت اللجنة ومنذ تأسيسها تجَاوباً كبيراً من مختلِف شرائح المجتمع بدءاً من الدعم المادي والحضور الجماهيري والنخبوي وكذا الدعم اللوجستي المتمثل بأفراد وكوادر تنظيم المهرجان.

وأوضح أن المكرمون هم الدكتورة أمل محمد شبر الصنَاع. والأستاذة شهزلان علي عبدالكريم الصفار والدكتور جعفر علي ناصر آل توفيق والدكتور حسام سعيد سلمان الحبيب والمهندس سعيد محمد حسن المبارك والمهندس عادل السيد سعيد علوي العوامي والفنان عبدالعظيم محمد حسن الضامن والأستاذ عبد الناصر حسن حسين آل زاير والدكتور علي عبد رب الرسول محمد آل حمزة والدكتور محمد الشيخ على منصور المرهون والأستاذ محمد عبد الله حسين ابو فور والدكتور محمد محروس احمد آل محروس والمهندس نوري صالح ابراهيم آل شبيب.

يذكر أنه سبق للجنة التكريم الأهلية أن أقامت مهرجانات تكريم للأندية الرياضية واللجان الأهلية ورجال العمل الاجتماعي وعدد من الأدباء

  • #0000cd" >المكان: صالة شهاب الملكية 2 - القطيف
  • #0000cd" >التاريخ: مساء يوم الأربعاء 25 ربيع الأول - 6 فبراير
  • #0000cd" >الوقت: الثامنة مساء