آخر تحديث: 20 / 6 / 2021م - 8:43 م

”ولد أباه“ يناقش المسألة الدينية في ”منتدى الثلاثاء“

جهينة الإخبارية

يواصل منتدى الثلاثاء الثقافي، طرح قضايا الفلسفة من زوايا متعددة والتواصل مع أبرز المفكرين العرب، ضمن برنامجه الثقافي للموسم الواحد والعشرين.

ويستضيف المنتدى، مساء غد الثلاثاء، أستاذ الدراسات الفلسفية والاجتماعية بجامعة نواكشوط في موريتانيا الدكتور عبد الله السيد ولد اباه في محاضرة تحت عنوان ”المسالة الدينية في الفلسفة الحديثة“. وتدير الندوة الباحثة الدكتورة فاطمة الشملان.

وتتضمن محاور المحاضرة استعراض مقولات الفلاسفة ديكارت، نيتشة، هايدغر، والاتجاهات الجديدة في فلسفة الدين، والحوار النقدي بين الفلسفة والدين، وتحرير التجربة الدينية من المقاييس الميتافيزيقية.

وإضافة لعمله الأكاديمي في جامعة نواكشوط وعدة جامعات عربية ودولية يشغل الدكتور عبد الله السيد ولد اباه منصب الامين العام للجمعية الموريتانية للدراسات الفلسفية، وهو عضو مجلس أمناء العديد من المؤسسات البحثية والفكربة العربية والدولية. ومن ابرز الاعمال المنشورة له: التاريخ والحقيقة لدى ميشال فوكو، اتجاهات العولمة، الدين والسياسة والاخلاق: مباحث فلسفية.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
عباس القديحي
[ القديح ]: 2 / 2 / 2021م - 10:03 ص
وتتضمن محاور المحاضرة استعراض مقولات الفلاسفة ديكارت، نيتشة، هايدغر

امر يثير الاستغراب
لماذا المحاور مقتصرة فقط على الفلاسفة غير الاسلامين
مع ان المذهب الشيعي غني بهذا الشأن وله باع طويل في تناول المسائل الفلسفية بل اكثر من ذلك هناك ابداعات لدى العلامة الطباطبائي والمطهري والمصباح تصل الى مستوى ان وصفها البعض بالمدرسة الفلسلفية المستقلة؟