آخر تحديث: 20 / 6 / 2021م - 9:22 م

بمشاركة 277 رباع.. كبار الخويلدية أبطالاً لتمهيدية الأثقال

جهينة الإخبارية زهير الغزال - الدمام

انتزع نادي الخويلدية المركز الأول في بطولة المملكة التمهيدية لرفع الأثقال لدرجة الكبار بنظامها الجديد بعد تقسيم الأندية لثلاث مجموعات أقيمت منافساتها في كل من الرياض وجدة والدمام.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من ? 227 رباع مثلوا 26 نادي كأول بطولة تصل لهذا العدد من المشاركين.

وأحرز الخويلدية المركز الأول متصدرا قائمة المشاركين بالبطولة حاصداً 716? نقطة، فيما جاء ثانياً نادي الترجي برصيد 700 نقطة.

وحل نادي الهدى ثالثاً ب 673? نقطة، ثم الطرف وحراء والنور والهلال والسلام والنصر والهداية والأهلي والصقور على التوالي.

واتسمت البطولة التي قسمت فيها الأندية ال 26 لثلاث مجموعات بالإثارة والندية نظراً لدخول أندية جديدة ورباعين جدد أشعلوا المنافسة وخطفوا مراكز جديدة وزاد من عدد الممارسين والمصنفين بلعبة رفع الأثقال بعد دخولها ضمن استراتيجية دعم الأندية والتي اعتمدت من وزارة الرياضة مؤخرًا مؤتية أكلها وظهرت آثارها من خلال أول بطولة ينظمها الاتحاد السعودي لرفع الأثقال هذا العام.

من جهة أخرى تنطلق بطولة المملكة التمهيدية لدرجة الناشئين الخميس المقبل بنفس نظام بطولة الكبار والتي ستقام بمدن الرياض وجدة والدمام.

ومن المتوقع أن تشهد مشاركة أعدادا كبيرة من اللاعبين الصغار بالسن والذين عملت على إعدادهم الأندية طوال الفترة الماضية بما يخدم اللعبة والمنتخبات السعودية مستقبلاً بالخامات المميزة والقادرة على إكمال مسيرة إنجازات هذه اللعبة على المستوى الإقليمي والقارية والعالمي.