آخر تحديث: 14 / 5 / 2021م - 4:17 ص

الداخلية تطالب التجارة بمنع دعوات المشاهير والمعلنين

جهينة الإخبارية محمد الأحمد - الدمام

وجه وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود خطابًا، إلى وزارة التجارة لفت خلاله إلى «رصد الوزارة خلال جولاتها 5 ممارسات مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية تمارسها المنشآت التجارية، من بينها تتسبب في تزاحم العملاء داخل أو خارج المنشآت التجارية، ودعوة المشاهير والمعلنين»، مشددًا على ضرورة منع تلك الممارسات.

وأشار خطاب وزير الداخلية إلى التوجيهات الصادرة بشأن قيام كل جهة حسب النطاق الجغرافي بالإضافة إلى الجهات التابعة لها أو الخاضعة لإشرافها، بمهمات ضبط المخالفات، وإيقاع العقوبات على مخالفيها، داخل وخارج أوقات الدوام الرسمي في حق من يرتكب أيًّا من تلك المخالفات وسواء كان من منسوبي الجهة أم الموجودين داخل نطاقها.

فيما أكدت وزارة التجارة في خطاب لمجلس الغرف السعودية على المنشآت التجارية بالالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتشدد على الآتي: منع أي ممارسات تتسبب في تزاحم العملاء داخل أو خارج المنشآت التجارية، ومنع إقامة المسابقات التجارية التي تستدعي الحضور، ومنع حفلات افتتاح المحلات والأسواق، ومنع دعوة ”المشاهير والمعلنين“ للمنشآت التجارية. منع مناسبات تدشين منتجات أو خدمات جديدة لدى المنشآت.