آخر تحديث: 14 / 6 / 2021م - 11:38 ص

تصاميم نموذجية لأسوار المزارع.. وخطة لإزالة التشوهات البصرية

15 شوال.. تنتهي مهلة تصحيح أوضاع المزارعين

جهينة الإخبارية محمد الأحمد - القطيف

أصدرت بلدية محافظة القطيف، رخص للأسوار النموذجية لعدد من المزارع ضمن برامج تحسين المشهد الحضري، والمحافظة على البيئة الزراعية.

وتهدف لجنة المزارع بمحافظة القطيف إلى تنمية المناطق الزراعية والمحافظة على البيئة الزراعية لواحة القطيف داخل النطاق العمراني وتحسين المشهد الحضري والزراعي وإزالة التشوهات البصرية واستبدالها بأسوار نموذجية تعطي الفرصة للزائر للاستمتاع بواحة القطيف والنظر إليها ومعرفة الهوية الزراعية للمحافظة.

التقدم للجنة قبل 15 شوال

ودعا عضو اللجنة - ممثل بلدية القطيف - حسين ال سالم، ملاك المزارع بالمحافظة، للمبادرة بتحديث معلومات المزارع وتصحيح اوضاعهم، قبل انتهاء المدة المحددة في 15 شوال المقبل، للاستفادة من المهلة لتصحيح الاوضاع.

ونوه إلى أن اللجنة مستمرة في أعمالها لتصحيح أوضاع من تقدموا للجنة حتى بعد انتهاء المهلة.

وأوضح أن البلدية وضعت خطة لإزالة التشوهات البصرية بالمزارع، وتصاميم نموذجية لأسوار ها، بهدف المحافظة على واحة القطيف خضراء مثمرة، مشيرًا إلى تقديم المستمسكات الشرعية ليتم توثيقها واعطاء المزرعة الرقم الزراعي، واسم المزرعة، واسم المالك / المستأجرة، ومساحة المزرعة.

الحفاظ على الموارد الزراعية

وذكر أن اللجنة تكثف جهودها للحفاظ على الموارد الزراعية والبيئية لواحة القطيف، داعيا ملاك المزارع في المحافظة لتقديم الدعم والمساندة للجنة بهدف الحد من انحسار الرقعة الزراعية في المحافظة، وتمكين المزارعين من الاستفادة من المزارع.

وأكد أن بلدية محافظة القطيف أصدرت عدداً من الرخص الخاصة لأسوار نموذجية للمزارعين ضمن برامج تحسين المشهد الحضري، والمحافظة على البيئة الزراعية، وجاري إصدار العديد من الرخص لمن أتم إجراءاته لدى اللجنة.

خدمات مجانية

بدوره دعى - ممثل المؤسسة العامة للري - محمد السماعيل كافة ملاك المزارع بالقطيف للتسجيل في المنصة الإلكترونية؛ للاستفادة من جميع الخدمات، لافتًا إلى أن المنصة الإلكترونية تقدم أكثر من 30 خدمة، وأن غالبية الخدمات تقدم بشكل مجاني.

فيما قال جاسم الربح ”مزارع“: إن متطلبات تسجيل المزارع ليست معقدة، فهي لا تتعدى الوثائق الاعتيادية، واصفًا الإجراءات المقدمة من اللجنة بالسهلة.

وأكد أن عملية الترخيص لا تتطلب وقتا، وأن إصدار الترخيص مرتبط باستكمال كافة المتطلبات وتوفير الوثائق المطلوبة.

وبين علي المدن ”مزارع“ أن اللجنة حرصت على توفير كافة الإجراءات وتسريع عملية إنجاز المعاملات، مشيدا بكافة أعضاء اللجنة من خلال التعامل الراقي، فالجميع حريص على توفير المعلومات المطلوبة وتقديم المساعدة للجميع.






 

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 3
1
ماشي بالدهر
[ القطيف كلها مدينتي ]: 5 / 5 / 2021م - 5:28 م
ظروف كورونا تحتم تمديد وقت المهله فعدد المزارع بالقطيف ليست قليله والمتعارف عليه المعله التصحيحه تحتاج وقت قد تصل الى عام وكلا آمل بجهودكم ان يتم تمديد الوقت خاصة وان الان اجازه العيد
2
ام هاشم
[ القطيف ]: 6 / 5 / 2021م - 9:02 ص
ياحبذا لو يكون هناك مجال للنساء للمراجعات لانه بعض الملاك اموات وليس لديهم اولاد ذكور
3
ام قصي
[ القطيف ]: 6 / 5 / 2021م - 9:11 ص
هل هناك ارقام هواتف يتم تلتواصل من خلالها لمن لا يستطيع الوصول للجنه