آخر تحديث: 25 / 6 / 2021م - 9:31 ص

10 أشياء مفاجئة ومدهشة يفعلها الأشخاص الناجحون مالياً بطريقة مختلفة

عبد الله العوامي *

ترجمة وبتصرف: عبد الله سلمان العوامي
بقلم: السيدة كاثارين سيمبام Catharine Symblème
المصدر: منصة لايف هاك Lifehack حسب الرابط أدناه

غالبا ما يتلقى الأشخاص الناجحون ماليا على توبيخات سيئة في مجتمعنا، وخاصة من الفقراء. نلاحظ جميعا بعض مشاهد الترف، مثل بعض اللقطات للسيد دونالد ترامب Donald Trump على شاشة التلفزيون، أو مشاهدة بعض الأفلام مثل ”ذئب وول ستريت The Wolf of Wall Street“ ونعتقد أن كون بعض الأشخاص ناجحين ماليا، يعني أنهم يعيشون حياة البذخ والشراهة الفائضة على حساب الفقراء. هذا قد يكون صحيحا بالنسبة للقليل منهم، ولكن بالنسبة للكثيرين من الناجحين ماليا، فإن نجاحهم هذا ليس سوى جزء من القصة فقط.

ما لا نراه هو الشغف، والعمل الشاق، والأخطاء، والتوفير، والذكاء الفطري، وكل هذه الأمور ساعدت في إنشاء أنماط حياتية للأغنياء. لم تتبع وسائل الإعلام بالكاميرات هؤلاء عندما كانوا يعيشون في السيارات، ويعملون في المطاعم، يعانون من تعافيهم من الإدمان المنهك، قبل أن يحققوا نجاحاتهم المالية.

والخبر الجيد هو أن الأطفال لا يولدون بملايين الدولارات في حساباتهم المصرفية، وأيضا الأشخاص الذين لديهم القدرة ليصبحوا ناجحين ماليا.

وكما أشار السيد والاس دالس Wallace D. Wattles بوضوح في مقولته المشهورة: ”الموهوبون يصبحون أغنياء، والبلهاء يصبحون أغنياء، والمتألقين ذكاء يصبحون أغنياء. والأكثر غباء يصبحون أغنياء، والأقوياء جسديا يصبحون أغنياء، والضعفاء بدنيا يصبحون أغنياء.“

فيما يلي 10 أشياء مفاجئة ومدهشة يفعلها الأشخاص الناجحون ماليا بطريقة مختلفة:

أولا - يحيطون أنفسهم بأشخاص إيجابيين ولا يضيعون الوقت في السلبية:

من المثير للاهتمام أن نلاحظ أن 67٪ من الأشخاص الأثرياء يشاهدون ساعة واحدة فقط أو أقل من التلفزيون كل يوم، ويشاهدون فقط بنسبة 6٪ من أفلام الواقع.

ثانيا - يقدمون التضحيات في بداية مشوارهم:

سوف يقبل الناجحون ماليا بانخفاض في دخلهم، وبقيادة سيارة رخيصة ومستخدمة، وبتقليص حجم منزلهم عندما يبدؤون مشوار حياتهم. ثم يأخذون المال الذي يوفرونه ويستثمرونه أو إعادة استثماره في شيء سيحصد لهم المزيد من المال في نهاية الطريق.

في بعض الأحيان، يختار الأثرياء أن يعيشوا طوال حياتهم ببساطة كما كانوا. من المعروف أن أسطورة الاستثمار البليونير المشهور السيد وارن بافيت Warren Buffett يقود سيارته إلى أن تصبح مزرية مما يستدعي الأمر من موظفيه بالضغط عليه في شراء سيارة جديدة.

ثالثا - لا يضيعون أوقاتهم في الشكوى والتذمر:

إذا حدث شيء سيئ في طريقهم، فإنهم يغيرون المسار، أو يتعلمون منه، أو يبحثون عن طريقة لاستخدام ذلك إلى مصلحتهم.

رابعا - يدفعون ديونهم ويعتبرون توفير المال أولوية:

إنهم يعرفون حقا: ”عندما يكبل المرء بالديون، ليس لديه خيارا سوى البقاء في وظيفة بائسة أو يسكن في مكان أو منزل ضد إرادته“.

خامسا - لا يلومون الحكومة أو الاقتصاد على سوء أوضاعهم:

بدلا من ذلك، يتحملون كامل المسؤولية تجاه أنفسهم ونتيجة أفعالهم، ويعتقدون أنهم المسؤولون عن مستقبلهم. وكما أشار السيد جيم رون Jim Rohn، حين استغرق الأمر عنده ست سنوات ليحقق أول مليون دولار، قائلا: إن الرئيس الجمهوري الذي تم استبداله بالديموقراطي لم يضف في الحقيقة أي فارق بسيط في حياتي.

سادسا - يركزون على أهداف مالية طويلة الأجل:

بدلا من مجرد كسب المال وإنفاقه، فإنهم يأخذون الوقت الكافي لإنشاء خطط مالية تمكنهم من الوصول إلى الأهداف المالية الطويلة الأجل، ثم يتمسكون بخططهم التي رسموها.

سابعا - لا يفترضون أنهم يعرفون بالفعل كل شيء:

86٪ من الناس الأثرياء يحبون القراءة ويعتقدون بأهمية التعليم مدى الحياة. 88٪ منهم يقرءون المواد التعليمية أو المتعلقة بأعمالهم لمدة 30 دقيقة أو أكثر كل يوم. 63٪ منهم يستمعون إلى الكتب الصوتية أثناء تنقلهم من وإلى أعمالهم.

ثامنا - يوفرون خدمات أو ينشؤون أشياء ذات قيمة:

إنهم لا يستهلكون فقط ما أنتجه الآخرون.

تاسعا - يفعلون أكثر من تواجدهم في المكتب، ليس فقط بالقيام بوظائفهم والعودة إلى منازلهم:

يبحثون عن طرق مختلفة أعلى وخارج قدراتهم للعمل أكثر مما تتطلبه وظائفهم، حتى لو كانوا من أصحاب الأجور في وظيفة روتينية من التاسعة الى الخامسة. 44٪ من الأشخاص الناجحين ماليا يستيقظون ثلاث ساعات قبل بدء أعمالهم.

عاشرا - يتحمسون للعملية الإبداعية أكثر من المال الذي يصنعونه:

ليس الأمر أنهم لا يهتمون بجني المال، ولكن المال ليس أولويتهم القصوى. الناجحون ماليا يشعرون بالرضا عندما يجعلون عملائهم سعداء. لا يحتاجون بالضرورة إلى اقتناء آخر صيحة من الأجهزة الإلكترونية لتجعلهم سعداء.

فكرة أخيرة:

في حين أن أيا منا ليس لديه القدرة في السيطرة على ما تقوم به الحكومة، أو ما يفعله الاقتصاد، أو ما يمارسه السلبيون من الأقارب والأصدقاء، ولكن لدينا القدرة في السيطرة على شعورنا. إذا استطعنا اعتماد عقلية ناجحة ماليا، فسوف نصبح أشخاصا ناجحين ماليا على أرض الواقع، وفي غضون ذلك، سنشعر بالنجاح ماليا، حتى لو نعاني من شحت المال. لذلك، ليس لدينا ما نخسره في تغيير طريقة تفكيرنا. نتمنى لكم نجاحا سعيدا!

الكاتبة: السيدة كاثارين سيمبام Catharine Symblème لديها عمل تجاري باسم خدمات سيمبام للأعمال التجارية عبر الإنترنت، والتي تشمل: الدعاية عبر منصات التواصل الاجتماعي، صنع المحتوى، المساعدة في تحسين البحث، حقوق الطبع، تحرير المدونات، التدريب الخاص والعام، ومتخصصة في التسويق عبر الإنترنت للشركات المحلية.

هذا الموضوع متوفر في المدونة عبر نقر الرابط التالي:

https://awamispaces.net/archives/726

المقال الأصل باللغة الإنجليزية متوفر على الرابط التالي:

https://www.lifehack.org/articles/money/10-surprising-things-financially-successful-people-differently.html