آخر تحديث: 25 / 6 / 2021م - 4:50 م

وفاءً له.. إطلاق اسم الشماسي على القاعة الرئيسية ب ”تنمية القطيف“

جهينة الإخبارية

أقر مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، إطلاق اسم المرحوم م. عباس الشماسي، على القاعة الرئيسية للجنة لتكون بمسمى قاعة م. عباس الشماسي الاجتماعية، وكذلك أقر المجلس تغيير مسمى مركز العمل التطوعي باللجنة إلى مركز م. عباس الشماسي التطوعي، وذلك من منطلق الوفاء والتقدير.

من جهته ذكر رئيس مجلس إدارة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف المهندس صلاح الدعلوج بأن المرحوم المهندس عباس الشماسي يستحق الكثير، وأن تسمية هذين المشروعين باسمه ما هو إلا جزء بسيط لا يذكر من كم العطاء الذي قدمه الرئيس السابق للجنة وللوطن وللمجتمع.

وأضاف الدعلوج: الشماسي رائد العمل التطوعي ورجل عطاء منقطع النظير وأيقونة العمل الخيري والتنموي والاجتماعي، صاحب الخلق الرفيع والإنجازات الكبيرة والمواقف النبيلة والأعمال الخالدة الخيرة، لذا من الصعب أن نوفيه حقه.

وعلق عضو مجلس الإدارة ومشرف مركز العمل التطوعي باللجنة المهندس نذير أبوتاكي بأن المركز كان في قمة عطاءه إبان رئاسة المرحوم الشماسي، والذي يعتبر مهندس العطاء وصاحب المبادرات إلى تطوير العمل الخيري والاجتماعي والبلدي أيضاً من خلال السعي إلى تحويل العمل إلى عمل مؤسسي منظم ذو رؤية ورسالة وأهداف استراتيجية يمكن تحقيقها، وأيضاً له الفضل الكبير بانضمام الكثير من المتطوعين إلى السلك الاجتماعي التطوعي.

وقال عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق حسين الغانم، أن المرحوم المهندس عباس الشماسي، كان نموذجاً قيادياً في العمل التطوعي ومن باب أقل الوفاء لهذا الإنسان كانت هذه المبادرة البسيطة لتخليد ذكراه وليكون أيقونة حاضرة للأجيال القادمة.

هذا وقد سبق الإقرار إعلان لنائب رئيس اللجنة والمسؤول الإداري باللجنة أمين الزهيري وذلك خلال تأبين المرحوم الشماسي بأن اللجنة ستكرم الشماسي بإطلاق مشاريع ومسميات تكريماً له لما قدمه للمجتمع خلال فترة عطاءه الطويلة والتي كان من ضمنها رئاسة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف بالدورة السابقة.