آخر تحديث: 3 / 8 / 2021م - 12:59 ص

تاروت.. شارع ”عبدالله بن عباس“ يشكو غياب الصيانة والتشجير

جهينة الإخبارية محمد الأحمد - تاروت

اشتكى مواطنون من سوء صيانة شارع عبد الله بن عباس «في حي تركيا بجزيرة تاروت»، مطالبين البلدية بإعادة الحياة للشارع الحيوي للمنطقة، من خلال إعادة تأهيله مجددًا، والدخول ضمن المشاريع التأهيلية المعتمدة لدى البلدية في الفترة القادمة.

وأبدوا استغرابهم من عدم دخول الشارع ضمن مشاريع الصيانة المجدولة لدى البلدية منذ 20 عاما.

مظهر جمالي

وقال ”مرتضى محمد“: إن شارع عبد الله بن عباس من الشوارع الحيوية التي يكثر عليه الحركة المرورية على مدار الساعة، مشيرًا إلى أن الشارع المذكور يشكو من الإهمال، وعدم الاهتمام فيما يتعلق بالصيانة الدورية.

وطال بضرورة الالتفات إلى الشارع، وإظهار الوجه الجمالي له، كونه أحد الشوارع الرئيسية التي يعتمد عليها في الحركة طوال العام.

شارع حيوي

بدوره، أكد ”حسن الخباز“ أن شارع عبد الله بن عباس من الشوارع الحيوية، ما يفسر الحركة المرورية الكثيفة على مدار الساعة، مضيفًا أن الشارع في حالة يرثى لها منذ فترة طويلة.

جولة ميدانية

وحمل البلدية مسؤولية عدم الاهتمام بالشارع، داعيا مسؤولي البلدية للقيام بجولة ميدانية للوقوف على الوضع المأسوي للشارع، الامر الذي يؤثر على الكثير من المركبات.

الحفاظ على البيئة

وذكر ”علي الناصر“ أن تجاهل صيانة شارع عبد الله بن عباس يمثل الجانب البارز للمشكلة، فيما توجد مشكلة غير بارزة لدى البعض، وأن الشارع المذكور يفتقر للحفاظ على البيئة.

غياب التشجير

وأبدى استغرابه من عدم زراعة البلدية للأشجار على طول الشارع منذ إنشائه قبل 20 عامًا، الأمر الذي يخفي الجانب الجمالي للمنطقة، لافتًا إلى أن الأشجار تلعب دورًا أساسيًا في إظهار الجانب الجمالي بالإضافة للحفاظ على البيئة وتوسع الرقعة الخضراء.

إعادة تأهيل

فيما دعا ”عبدالله الصادق“، البلدية، للعمل على وضع شارع عبد الله بن عباس ضمن المشاريع المعتمدة للتطوير والتأهيل، مشيدًا في الوقت نفسه بالجهود الكبيرة التي بذلتها البلدية خلال الأشهر الماضية في إعادة تأهيل العديد من الشوارع بالمحافظة.

إزالة التشوهات

وأكد استغرابه من عدم شمول الشارع المذكور بالخطة المعتمدة لدى البلدية، وأن المطالبة بتأهيل شارع عبد الله بن عباس ليست جديدة، فالأهالي يطالبون بإزالة التشوهات من الشارع منذ سنوات طويلة.


التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 1
1
ام هادي
18 / 6 / 2021م - 7:26 م
فعلا الشارع يحتاج للصيانه العاجله فضلا عن الترقيع في الاسفلت فلا تكاد تسير فيه 5 امتار دون حفر وجزاكم الله الف خير على هذه المبادره