آخر تحديث: 3 / 8 / 2021م - 12:59 ص

”فوزي صادق“: فحص الزواج ”ضرورة“ للحد من المشكلات

مواطنة تكتشف إدمان زوجها.. وآخر يلغي زفافه بسبب ”وحمة“

جهينة الإخبارية

طالب الإعلامي والكاتب الصحفي، فوزي صادق، بأن يشمل فحص الزواج، الكشف السريري والأمراض النفسية؛ للحد من المشكلات التي تحدث بين الأزواج، والتي يصل بعضها إلى ساحات المحاكم.

وأكد أن هناك غشًا واضحًا في الزواج، مستشهدًا على صحة ذلك بأحداث واقعية منها أن أحد المواطنين تواصل معه وأبلغ أنه عقد قرانه على امرأة، وبعد أسبوعين من الاحتفال بعقد قرانهما بدأت العروس تُلمح له بأن لديها ”وحمة“ بحجم كف اليد في جسدها، فغضب المواطن، واعتبر أن ذلك غش في الزواج، وألغى الزفاف، وخسر مبالغ طائلة.

واستعرض الكاتب قصة أخرى على الغش في الزواج، وذكر أن مواطنة اشتكت له من أن زوج ابنتها ”مدمن مخدرات“، مضيفة أنهم لم يكتشفوا ذلك الأمر إلا بعد الزفاف، وأنها لا تدري ماذا ستفعله خاصة وأن ابنتها أصبحت حاملا منه.

وأكد ”صادق“ ضرورة تطوير آلية الفحص ما قبل الزواج التي لم يتم تطويرها منذ سنوات لمنع أى مشكلات يُحتمل ظهورها بين الأزواج في المستقبل.

وأضاف أن زوجة أخبرته اكتشافها أن زوجها يعاني من مرض عصبي يشتكي منه منذ 10 سنوات وله ملف في الصحة النفسية في مستشفى بالدمام.

وأكد ضرورة إجراء الفحص السريري للفتاة والشاب. ووجه نصيحة للأباء والأمهات قائلا: ”المصارحة والمكاشفة أفضل شيء“.

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 7
1
أوراق التوت
[ القطيف ]: 16 / 6 / 2021م - 10:19 م
لسلامة الجميع المفروض يكون فحص للايدز والمخدرات لكلا الزوجين
2
ابو احمد
[ سيهات ]: 17 / 6 / 2021م - 7:51 ص
احد افراد عائلتي ايضاً تعرض للغش فقد خطب احدى بنات الأسر الكريمة في سيهات إلا انه لاحظ امور غير طبيعية في تصرفات البنت و سلوكها و اكتشف بعد فترة أنها مصابة بالتوحد و انها فسخت خطبتها من خطيبها السابق لنفس السبب
3
الهاشمي
[ القطيف ]: 17 / 6 / 2021م - 1:13 م
الحقيقة من سخافة العريس و مرضه النفسي ، و الا وحمة في الجسد تعتبر غش و يلغي الزواج !!!!
خير يا طير
خوب الوحمة مو في الوجه و بدلالة انها هي اللي لمحت للعريس وجود الوحمة
للأسف أسباب سخيفة تسبب الطلاق
اذكر ان في احد الاخبار الصحفية احدى الزوجات طلبت الطلاق بسبب قصر قامة الزوج

نصيحة لأهل الزوج و الزوجة حين المضي في مشروع الزواج أسألوا عن تفكير كل من الاخر و الوضع النفسي و مدى ضحالة التفكير او السخافة عند الزوج او الزوجة
4
السيدة بتول
[ القطيف ]: 17 / 6 / 2021م - 5:35 م
غريبة أح أبو أحمد التوحد واضح كيف ما عرفوا ليش ما أحد شافها
5
معروض
17 / 6 / 2021م - 6:09 م
يعني تبون فحوصات الزواج تشمل الوحمات بعد !!!!!!!! ما كان له داعي حتى تلمح له بوجود الوحمة لأن هذا شي وارد جدا في الكل نساء و رجال لكن هذا انسان مريض و بكرة بيخطب غيرها و بيطلق عشان شيبة لأنه يبحث عن الكمال الغير موجود !.
6
أبو حسين
[ تاروت ]: 17 / 6 / 2021م - 7:39 م
الى العريس الذي رفض عروسه بسبب وجود وحمة واعتبرها غش تجاري!! هل تريدها أن تعلن لكل من تقدم لخطبتها أن لديها وحمة؟ وهل أنت يا بو الشباب لو كانت عندك وحمة أو أي مشكلة صحية هل ستعلن لكل من تتقدم لخطبتها أن لديك مشكلة؟؟ ثم أن الوحمة لا تعيب في شرف البنت، فلو أن زوجتك تعرضت لحرق أو حادث ترك أثراً على جسدها، فهل تريد أن تنهي علاقتك بها؟ ما بالك لو أنك لا قدر الله أصبت في حادث وغير كل حياتك، هل تقبل أن زوجتك تطلب الطلاق منك؟ أم أنك ستتمسك بها.. حقيقة المرأة أوفى لزوجها في وقت الشدة.
7
المتحدث القطيفي
[ القطيف ]: 25 / 6 / 2021م - 4:37 ص
مثل شاب الله يستر عليه قبل كذا سنه. كان متزوج وراح مع زوجتة المبتعثة أمريكا - كان يسافر من ولاية الى ولاية ثانية و يفعل الخبائث مع الذكور وزوجته ياغافلين لكم الله. أرجوا النشر يامشرفين حتى ينتبه اي انسان الى عمره و شرفه و صحته , استغفر الله العظيم