آخر تحديث: 3 / 8 / 2021م - 12:59 ص

”ألفة“.. زمان جاسم يطرح مزادا على 48 لوحة لصالح جمعية تاروت

جهينة الإخبارية نداء آل سيف - تاروت

طرح الفنان التشكيلي زمان جاسم، 48 لوحة، من أعماله الفنية للمزاد العلني ليعود ريعها لصالح جمعية تاروت الخيرية.

وأطلق الفنان زمان مبادرة تحت شعار ”أُلفة“ بالتعاون مع خيرية تاروت والتي لاقت إشادة كبيرة من طرف أهالي المنطقة بوصفها مبادرة خيرية غير مسبوقة على مستوى المنطقة.

وأشاد رئيس جمعية تاروت الخيرية محمد الصغير بالمبادرة التي وصفها بالطيبة، متوقعاً ان تعود المبادرة بالخير على مستفيدي الجمعية والأرامل والأيتام.

بدوره قال عبد الغفور الدبيسي: إن زمان أول فنان يطلق هذه المبادرة معتبرا ذلك دليلا على اهتمام ومسؤولية كبيرة يمتلكها الفنان التشكيلي.

ورأى أن هذه المبادرة تسهم في تنمية الحس الفني لدى أفراد المجتمع بالإضافة إلى تقدير العمل الخيري والفني في آن واحد.

ودعا محمد الدهان الأهالي في القطيف والمملكة والخليج إلى التفاعل مع المبادرة من خلال الإقبال على شراء اللوحات.

بدوره، قال الفنان زمان: إن المبادرة التي بدأ العمل عليها منذ أكثر من شهر بأنها أقل واجب لصالح جمعية تاروت، معتبرًا ما يقوم به ”دين عليه“.

وعن فكرة المبادرة ذكر أنها مجموعة من الأعمال يبلغ عددها 48 عملا سيعرض للمزاد بنصف قيمته السوقية، وهو ما يعادل 1200 ريال.

وأشار إلى إمكانية شراء الأعمال بسعرها العادل دون الدخول في المزاد وتحويل المبلغ لصالح الجمعية، مشيراً إلى أن المبادرة تعد فرصة حقيقية لاقنتاء عمل فني ذو قيمة مقرونا بفعل الخير.

ونوه زمان، الذي فضل التقاعد باكرًا ليتفرّغ للفن، بأن جميع الأعمال المعروضة للمزاد تملك شهادة أصالة العمل. مبينا أن المزاد سيكون عبر منصة الانستغرام وسيتم الإعلان عنها في جميع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة به بالتعاون مع جمعية تاروت الخيرية.

وتابع أن أول المتفاعلين مع المبادرة هي زوجته التي بادرت بشراء أربعة أعمال لصالح الجمعية.